إطلاق خدمة تسجيل النطاقات الخاصة بالجهات الحكومية في السعودية

إطلاق خدمة تسجيل النطاقات الخاصة بالجهات الحكومية في السعودية
الرياض - مباشر: أعلنت هيئة الحكومة الرقمية في السعودية إطلاق خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية للجهات الحكومية ضمن التفريع الحكومي  (gov.sa) والتفريع(.sa). وأوضحت الهيئة السعودية، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن ذلك بالشراكة مع هيئة الاتصالات …

الرياض - مباشر: أعلنت هيئة الحكومة الرقمية في السعودية إطلاق خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية للجهات الحكومية ضمن التفريع الحكومي (gov.sa) والتفريع(.sa).

وأوضحت الهيئة السعودية، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن ذلك بالشراكة مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات كونها الجهة المختصة بتنظيم وتشغيل أسماء النطاقات السعودية.

وألمحت، إلى أن هيئة الاتصالات أوكلت هذه المهمة لهيئة الحكومة الرقمية تعزيزاً لدورها في تنظيم أعمال الحكومة الرقمية وتحقيقاً لحوكمة أفضل لخدمات تسجيل أسماء النطاقات الحكومية.

وبينت، هيئة الحكومة الرقمية أن الجهات الحكومية أو الشركات المتعاقدة والمشغلة مع الجهات الحكومية بمقدورها الآن الحصول على النطاقات السعودية من خلال تقديم الطلبات على الرابط (dga.gov.sa/domains) وتهدف خدمة تسجيل النطاقات إلى تمكين المستخدم من اختيار اسم النطاق الخاص به بناء على اللوائح والتنظيمات الخاصة بأسماء النطاقات السعودية ومن ثم تسجيله وإدارته.

وأكد أحمد بن محمد الصويان، محافظ هيئة الحكومة الرقمية، أن الهيئة تحرص على تحقيق التكامل في مجال الحكومة الرقمية بالشراكة مع الجهات الحكومية، لافتاً إلى أن الهيئة وضمن دورها الرئيسي المتمثل في تنظيم وتطوير أعمال الحكومة الرقمية وتعزيز الحوكمة ومتابعة الامتثال.

وألمح، إلى أن الهيئة ستلعب دوراً مهماً ومحْورياً في تميُّز المملكة بين الدول المتقدِّمة في الحكومة الرّقمية، وذلك بالسعي إلى تمكين التحول الرّقمي وفق أعلى المعايير العالمية وتقديم تجارب وخدمات رقمية متمحورة حول احتياجات المستفيدين تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى