مجلس الأعمال السعودي الأمريكي يبحث الفرص الاستثمارية بقطاع الصناعات العسكرية

مجلس الأعمال السعودي الأمريكي يبحث الفرص الاستثمارية بقطاع الصناعات العسكرية
الرياض - مباشر: بحث مجلس الأعمال السعودي الأمريكي، خلال اجتماع افتراضي، الفرص الاستثمارية بقطاع الصناعات العسكرية. وأكد أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية في السعودية، أن البيئة الاستثمارية في قطاع الصناعات العسكرية …

الرياض - مباشر: بحث مجلس الأعمال السعودي الأمريكي، خلال اجتماع افتراضي، الفرص الاستثمارية بقطاع الصناعات العسكرية.

وأكد أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية في السعودية، أن البيئة الاستثمارية في قطاع الصناعات العسكرية بالمملكة واعدة وتحظى بفرص نوعية، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء.

ونوه العوهلي، بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية في عدد واسع من الملفات الإقليمية والدولية، المبنية على المصالح المشتركة للبلدين.

جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية في ورشة العمل الافتراضية التي نظمها مجلس الأعمال السعودي الأمريكي مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية بعنوان "إستراتيجية قطاع الصناعات العسكرية في المملكة نحو النمو والتطور"، بحضور عدد من الشركات الأمريكية المهتمة بالاستثمار في القطاع بالمملكة وعدد من الشركات المحلية.

وقال العوهلي: "إن جائحة كورونا وما خلّفته من تداعيات خلال العام 2020، دفعت قطاع الدفاع والأمن في العالم للتركيز بشكل كبير على التحول في سلاسل الإمداد لتصبح أكثر متانة وأكثر ديناميكية".

وأشار، إلى أن موقع المملكة الاستراتيجي بوجودها في صلب سلاسل الإمداد الدولية، وما تتمتع به من مقومات وميزات جاذبة، يجعل منها الوجهة المثالية للاستثمار في هذا القطاع بشكل خاص وبقية القطاعات الصناعية الأخرى بشكل عام، لا سيما في ظل الجهود المتضافرة بين الأجهزة الحكومية كافة لبناء أحد أفضل البُنى التحتية اللوجستية عالميًا وأكثرها تطورًا وحداثة.

ترشيحات

"الاتصالات" السعودية تطلب مرئيات العموم حول وثيقة أسواق الطيف الترددي الثانوية

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى