Logo
طباعة هذه الصفحة

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف" كيان السعودية" عند 18.70 ريال وتوصية "محايد"

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف" كيان السعودية" عند 18.70 ريال وتوصية "محايد"
الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث، إن النتائج المالية الفصلية لشركة  كيان السـعودية جاءت  أعلى من توقعاتنا ومن متوسـط التوقعات بصافي ربح 689 مليون و726 مليون ريال على التوالي. وأضافت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية حديثة لها، أنها …

الرياض - مباشر: قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث، إن النتائج المالية الفصلية لشركة كيان السـعودية جاءت أعلى من توقعاتنا ومن متوسـط التوقعات بصافي ربح 689 مليون و726 مليون ريال على التوالي.

وأضافت شركة الأبحاث في مذكرة بحثية حديثة لها، أنها مستمرة بالتوصية لسهم الشركة على أساس ”محايد“ بسعر مستهدف 18.70ريال ، علماَ بأن السهم يتداول حالياً عند مستويات الـ19.16 ريال.

وأضافت الجزيرة، أن الشركة حققت أداء تشغيلي جيد بالرغم من الصيانة المجدولة لمصنع الألوفينات، مبينة أن هذه النتائج هي استمرار للتعافي من الضغوط التي حدثت خلال الأرباع القليلة الماضية نتيجة الجائحة.

كما أشارت شركة الأبحاث إلى أن العوامل الداعمة للنظرة قريبة الأجل تعتمد على توافر لقاحات فيروس كورونا وانخفاض المعروض العالمي واتجاه الأسواق الصاعد.

وتوقعت أن تستقر أسعار المنتجات حول المستوى الحالي خلال الفترة المقبلة مع الانتعاش في الأنشطة الاقتصادة العالمية، ولا تتوقع تحسن كبير للأسعار خلال النصف الثاني من
2021 بسبب الطاقات الانتاجية الاضافية العالمية المتوقعة الجديدة.

وأشارت الجزيرة كابيتال إلى أنها تستمر في توقعاتها الإيجابية بفرص نمو الشركة، مع الأخذ في الاعتبار كفاءتها التشغيلية في ظل تحسن عوامل السوق وقوة التدفق النقدي.

كما توقعت ارتفاع المعروض في النصف الثاني 2021، الأمر الذي قد يحد من الاتجاه الصعودي للأسعار من الجانب الآخر ، من المتوقع أن تؤدي استراتيجية سداد وإعادة هيكلة القروض إلى تخفيض تكلفة التمويل للعام 2021 بمقدار 165 مليون ريال لتصل إلى 288 مليون ريال من 453 مليون ريال .

وحققت شركة كيان صافي ربح للربع الثاني 2021 بقيمة 781 مليون ريال مقابل 492.9 مليون ريال في الربع الأول 2021 ،وصافي خسارة بقيمة 398.2 مليون ريال في الربع الثاني 2020 .

وأوضحت أن التحسن الكبير في نتائج الربع مقارنة بالربع السابق كان ناتج عن ارتفاع أسعار بيع بعض منتجات الشركة، واتساع هوامش ربح المنتجات، و انخفاض ملحوظ في المصروفات التشغيلية.

ترشيحات:

"كيان" تربح 1.27 مليار ريال بالنصف الأول.. بعد تحول إيجابي بالربع الثاني

"كيان السعودية" تربح 492.9 مليون ريال في الربع الأول من عام 2021

وسائط

حقوق الملكية © ساندروز 2021. جميع الحقوق محفوظة