Logo
طباعة هذه الصفحة

الوزراء السعودي يقر نظام حماية البيانات الشخصية.. و"سدايا" توضح الفوائد

الوزراء السعودي يقر نظام حماية البيانات الشخصية.. و"سدايا" توضح الفوائد
الرياض – مباشر: وافق مجلس الوزراء السعودي، خلال جلسته الاعتيادية المنعقدة اليوم الثلاثاء عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، على نظام حماية البيانات الشخصية. وقالت الهيئة السعودية …

الرياض – مباشر: وافق مجلس الوزراء السعودي، خلال جلسته الاعتيادية المنعقدة اليوم الثلاثاء عبر الاتصال المرئي، برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء، على نظام حماية البيانات الشخصية.

وقالت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن موافقة مجلس الوزراء على نظام حماية البيانات الشخصية تأتي لتحقيق مستوى الحماية المناسب للبيانات الشخصية بما يضمن المحافظة على الخصوصية.

وأضافت الهيئة، أن "سدايا" ستتولى الإشراف على تطبيق أحكام هذا النظام.

ومن جانبه، قال رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، عبدالله بن شرف الغامدي، إن صدور موافقة مجلس الوزراء على نظام حماية البيانات الشخصية، سيساهم في خلق مجتمع حيوي وآمن؛ يساهم في صناعة اقتصاد رقمي قائم على البيانات.

وأضاف الغامدي، أن هذا النظام ينسجم مع طموحات رؤية 2030 وتطلعات القيادة بما يهدف لتحقيق مصلحة الفرد، مشيرا إلى أن الموافقة عززت ثقافة حماية البيانات الشخصية وتعظيم الفائدة المتحققة منها لتتبلور هذه الثقافة وتنعكس على كافة نواحي الحياة بالمملكة.

وأوضح الغامدي، أنه في ظل التطور السريع بالمملكة في كافة المجالات والكم الهائل من البيانات إثر التطور الرقمي المتسارع فإن أهمية سن الأنظمة لحماية حقوق الأفراد تتضاعف من خلال المحافظة على خصوصياتهم أثناء مشاركة ومعالجة بياناتهم.

وفي السياق ذاته، أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، أن صدور نظام حماية البيانات الشخصية يعد نقلة نوعية في تقديم الخدمات الرقمية، وخطوة جوهرية للحفاظ على الخصوصية وتعزيز مستوى الأمان والموثوقية.

الصورة

ترشيحات:

الوزراء السعودي يوجه بتولي صندوق الاستثمارات العامة مشروعات السفن السياحية

إنفوجرافيك.. تطور نصيب الفرد من الناتج المحلي بالسعودية منذ بدء جائحة كورونا

الموارد البشرية السعودية: الخميس 23 سبتمبر عطلة رسمية بمناسبة اليوم الوطني

وسائط

حقوق الملكية © ساندروز 2021. جميع الحقوق محفوظة