أرباح أسمنت العربية تهبط 52.2% بالربع الثالث.. وارتفاع هامشي في 9 أشهر

أرباح أسمنت العربية تهبط 52.2% بالربع الثالث.. وارتفاع هامشي في 9 أشهر
الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أسمنت العربية، اليوم الاثنين عن تراجع صافي الأرباح خلال الربع الثالث من عام 2021، بنسبة 52.2%  مقارنة بالربع المماثل من عام 2020، وارتفعت الأرباح هامشيا في 9 أشهر. وكشفت النتائج المالية للشركة على "تداول السعودية"، تراجع …

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة أسمنت العربية، اليوم الاثنين عن تراجع صافي الأرباح خلال الربع الثالث من عام 2021، بنسبة 52.2% مقارنة بالربع المماثل من عام 2020، وارتفعت الأرباح هامشيا في 9 أشهر.

وكشفت النتائج المالية للشركة على "تداول السعودية"، تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة إلى نحو 37.7 مليون ريال، مقابل 78.9مليون ريال بالربع الثالث من العام الماضي.

وعزت الشركة تراجع صافي الأرباح إلى انخفاض قيمة المبيعات نتيجة انخفاض متوسط سعر البيع، إلى جانب ارتفاع تكلفة المبيعات والمصاريف التسويقية نتيجة ارتفاع كميات مبيعات التصدير.

وأشارت إلى أن تراجع صافي الأرباح جاء، على الرغم من ارتفاع أرباح الاستثمارات في الشركات التابعة والزميلة وانخفاض مخصص الزكاة ومصاريف التمويل.

وعلى أساس ربع سنوي، ارتفعت أرباح الشركة 12.5%، مقارنة بأرباح الربع السابق التي بلغت 33.5 مليون ريال.

وكشفت نتائج الشركة بالتسعة أشهر الأولى من عام 2021، ارتفاع صافي الأرباح إلى 138.2 مليون ريال مقارنة بـ 131.6 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

ترشيحات:

أسمنت العربية ترفع دعوى أمام المحكمة التجارية ضد شركة "إعمار"

"أسمنت العربية" تقرر توزيع 1.25 ريال للسهم عن النصف الأول من عام 2021

أسمنت العربية تعلن تأجيل التشغيل التجاري لمشروع الطواحين الجديدة

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

عد إلى الأعلى