الأربعاء, مايو 18, 2022
الخميس, 12 مايو 2022 00:00

«تعليم الرياض» يفتتح مبادرة «داعم 2» لتطوير القيادات

«الجزيرة» - طفلة النفيعي:

افتتح مساعد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله بن سعد الغنَّام مبادرة التطوير المهني التعليمي «داعم 2» والتي تنفذها إدارة التدريب التربوي والابتعاث للبنين وتستهدف تدريب 100 من قيادات الصف الثاني عبر حزمة من البرامج التطويرية لتحسين قدراتهم القيادية بما ينعكس على جودة الأداء.

وفي ذلك ذكر مدير إدارة التدريب التربوي والابتعاث الأستاذ خالد الرفاعي أن مبادرة «داعم» التي تعد الأولى من نوعها على مستوى الإدارة وتنفذ على مدى ثلاثة أعوام تأتي في إطار تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م التي تضمنت إعداد جيل من القادة وتقديم أفضل برامج التطوير المهني لهم.

وسعيًا من الإدارة العامة للتعليم لمواكبة هذا التوجه جاءت مبادرة داعم لتطوير القيادات الإشرافية والتعليمية الشابة وتحسين مستويات الأداء لديهم وتزويدهم بالمهارات والمعارف الجديدة ولسد الفجوة بين التطور المعرفي السريع وامتلاك أدوات ومهارات القرن الحادي والعشرين.

ولفت «الرفاعي» إلى أن مبادرة داعم في نسختها الثانية تستهدف تدريب 100 من قيادات الصف الثاني من مديري الإدارات ومساعديهم ومديري مكاتب التعليم ومساعديهم ورؤساء الأقسام على يدي أفضل المدربين المؤهلين الذين تم استقطابهم. وأشار «الرفاعي» إلى أن المبادرة تتناول في نسختها هذا العام موضوعات القيم وتأثيرها في قيادة الفريق والأداء، وتوظيف الأنماط الشخصية في بيئة العمل، والسعادة في بيئة العمل.

قراءة 65 مرات

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة