السبت, ديسمبر 03, 2022
الثلاثاء, 22 November 2022 00:00

قائد «سنتكوم»: خطة مبتكرة لمواجهة المسيّرات تجاه السعودية

كشف الجنرال مايكل كوريلا، قائد القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، عن خطة سعودية - أميركية بالتعاون مع الشركاء في المنطقة، للعمل على تطوير مركز للتجريب لمبادرات مبتكرة لمواجهة الطائرات المسيّرة.

وأكد كوريلا في حديث خاص لـ«الشرق الأوسط» التزام بلاده تعميق التعاون العسكري الاستراتيجي مع السعودية وجميع الشركاء في المنطقة لمكافحة التهديد الحوثي الإيراني المشترك بمهاجمة السعودية بالطائرات المسيّرة. وأضاف: «سنواصل عمليات مكافحة التهريب مع القوات البحرية الملكية السعودية لوقف شحن الذخائر التقليدية المتطورة عن طريق البحر لدعم عمليات الحوثيين». وقال: «نجحنا مؤخراً في منع دخول المواد المتفجرة إلى المنطقة من إيران»، مؤكداً حتمية التعاون العسكري بين الرياض وواشنطن، لتعزيز أمن المنطقة واستقرارها.

وشدد قائد القيادة المركزية على أن القوات المسلحة السعودية «من بين شركاء القيادة المركزية الأكثر موثوقية وقدرة. إن تعاوننا العسكري أمر بالغ الأهمية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. هذا تعاون استراتيجي يخدم كل الأمم والشرق الأوسط بأسره». وأضاف: «نعمل حالياً على تعزيز مراقبة التهديدات باستمرار في المنطقة، ونبقى على اتصال دائم مع شركائنا. عند الحاجة، لن نتردد في اتخاذ إجراءات للدفاع عن قواتنا أو شركائنا».
...المزيد

قراءة 69 مرات

وسائط