الإثنين, يوليو 04, 2022
الثلاثاء, 17 مايو 2022 13:33

هيئة السوق السعودية توافق على زيادة رأسمال "الحمادي" لـ1.6 مليار ريال بأسهم منحة

كتبه
الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأربعاء، صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة الحمادي للتنمية والاستثمار "الحمادي" بزيادة رأس مالها بنسبة 33.3% بأسهم منحة مجانية. وقالت هيئة السوق، في بيان لها، إنها وافقت على طلب …

الرياض – مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، اليوم الأربعاء، صدور قرارها المتضمن الموافقة على طلب شركة الحمادي للتنمية والاستثمار "الحمادي" بزيادة رأس مالها بنسبة 33.3% بأسهم منحة مجانية.

وقالت هيئة السوق، في بيان لها، إنها وافقت على طلب الشركة بزيادة رأس مالها من 1.2 مليار ريال إلى 1.6 مليار ريال وذلك بمنح 1 سهم مجاني مقابل كل 3 أسهم قائمة يملكها المساهمون المقيدون في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق.

وأضافت هيئة السوق المالية، أن قيمة الزيادة في رأس المال تسدد عن طريق تحويل 338.06 مليون ريال من بند "الأرباح المبقاة"، وتحويل 61.94 مليون ريال من بند "الاحتياطي النظامي"، وبالتالي يزداد عدد الأسهم من 120 مليون سهم إلى 160 مليون سهم بزيادة قدرها 40 مليون سهم.

ونوهت الهيئة، بضرورة ألا يتجاوز تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية 6 أشهر من تاريخ هذه الموافقة، على أن تستكمل الشركة الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة.

وأعلنت "الحمادي"، في 24 مارس/ آذار الماضي، عن توصية مجلس الإدارة للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 33.3%، وذلك عن طريق منح أسهم مجانية للمساهمين عن طريق رسملة الأرباح المبقاة وجزء من الاحتياطي النظامي بمبلغ 400 مليون ريال؛ بهدف تدعيم القاعدة الرأسمالية بما يسهم في تعزيز خطط النمو والنشاطات المستقبلية للشركة وتعظيم إجمالي العوائد للمساهمين.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجيةاضغط هنا

ترشيحات:

مساهمو "الحمادي" يقرون توزيع 0.6 ريال للسهم عن العام 2021

"الحمادي" توصي بتوزيع أرباح نقدية للربع الأول 2022..وزيادة رأس المال بأسهم منحة

أرباح "الحمادي" تتراجع بأكثر من 31% خلال 2021

"الحمادي" تشتري أرضاً بقيمة 115.6 مليون ريال لبناء مستشفى عليها

قراءة 15 مرات

وسائط

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة