الخميس, فبراير 02, 2023
الأربعاء, 26 أكتوبر 2022 09:26

السعودية تطلق منصة "حاضرين" لتسهيل حضور مباريات كأس العالم 2022 بقطر

الرياض – مباشر: أطلقت الهيئة السعودية للسياحة منصة التواصل الموحدة "حاضرين"؛ لتقديم الخدمات اللوجستية للمواطنين والمقيمين والسياح داخل المملكة، الراغبين في حضور مباريات وفعاليات كأس العالم لكرة القدم في قطر خلال المونديال العالمي 2022. وجاء إطلاق …

الرياض – مباشر: أطلقت الهيئة السعودية للسياحة منصة التواصل الموحدة "حاضرين"؛ لتقديم الخدمات اللوجستية للمواطنين والمقيمين والسياح داخل المملكة، الراغبين في حضور مباريات وفعاليات كأس العالم لكرة القدم في قطر خلال المونديال العالمي 2022.

وجاء إطلاق المنصة، بحسب بيان للهيئة السعودية للسياحة، بالتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الرياضة ووزارة النقل والخدمات اللوجستية والهيئة العامة للنقل والهيئة العامة للطيران المدني وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك وشركة مطارات القابضة.

وأوضحت الهيئة السعودية للسياحة، أن إطلاق منصة "حاضرين" يأتي بهدف توفير المعلومات الإرشادية والتعليمات والخدمات التي تسهل تجربة الراغبين في حضور مباريات كأس العالم أو السياح أثناء وجودهم في المملكة خلال فترة المونديال، كما ستمكن المنصة المستخدمين من التعرف على أبرز الوجهات السياحية الوطنية والفعاليات المقامة فيها بكل يسر.

ونوهت الهيئة السعودية للسياحة، بأنه في حالة وجود استفسار أو الرغبة في معرفة أي معلومات أو طلب المساعدة يمكن الاتصال بالمركز الوطني للعمليات الأمنية عبر الرقم (911)، ولمزيد من المعلومات عن خدمات المنصة بإمكان جميع المستفيدين زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة: ‏www.HereForYou-sa.com.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، عن إطلاق الخدمة الإلكترونية التي تمكن حاملي بطاقة مشجع (هيَا) الخاصة بفاعلية كأس العالم قطر 2022م من الحصول على تأشيرة دخول المملكة مجاناً؛ وذلك من خلال المنصة الموحدة للتأشيرات https://visa.mofa.gov.sa .

وأصدر مجلس الوزراء السعودي، في 11 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، قراراً بالموافقة على أن تتحمل الدولة تكاليف الخدمات الإلكترونية - الخاصة بمنصة خدمات التأشيرات الإلكترونية في وزارة الخارجية - التي تحصل على نظير إصدار تأشيرة دخول للمملكة لحاملي بطاقة المشجع (هيّا) الخاصة بفعالية كأس العالم قطر 2022م.

وأعلنت وزارة الخارجية السعودية، في 25 أغسطس/ آب الماضي، عنترحيب المملكة بجميع حاملي بطاقة (هيّا) لمشجعي بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م، التي ستقام في دولة قطر خلال شهري نوفمبر/ تشرين الثاني وديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ويمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في المملكة لمدة 60 يوماً، كما يحق للحاصلين على التأشيرة الدخول إلى المملكة والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة.

وأعلنت شركة الخطوط السعودية عن بدء إتاحة الحجوزات والمبيعات للرحلات الترددية التي تربط المملكة العربية السعودية بدولة قطر خلال فترة إقامة بطولة كأس العالم 2022م عبر الصفحة التي خصصت بموقعها الإلكتروني.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجيةاضغط هنا

ترشيحات:

ولي العهد السعودي: الصندوق السيادي يؤسس شركات للاستثمار في 5 دول عربية

الجوازات السعودية تبدأ تطبيق المرحلة الثالثة لإصدار الجواز الإلكتروني عبر "أبشر"

رئيس الهيئة السعودية للسياحة: 14 مليون زائر للمملكة بعد التعافي من جائحة كورونا

البترول يقفز بالصادرات السعودية في أغسطس.. و72.7 مليار ريال الفائض التجاري

قراءة 102 مرات

وسائط