اعلان

Collapse
No announcement yet.

الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    من يداهن صاحبه تنظيم القاعدة ويدعي بأن منهجهم ليس منهج الخوارج ويفتي دون حجة ولا برهان بأن الخروج على ولى الأمر لايوصل بالمرء لدرجة وصفة بالخارجي بل يزيد على ذلك بأن الخروج على ولى الأمر يعتبر إجتهاد اطال الله عنقه ورفع عينه ماأكذبه ...

    نعم لنكن صرحاء في تشخيص هذا الداء ، فسلامة التشخيص للداء تساعد كثيرا على وصف الدواء فنشأة هذه النابتة وتكوينها يؤكد أنها تمثل خليطا من أفكار قديمة للخوارج وأفكار تنظيمات سرية سياسية حزبية دعوية عصرية بالإضافة إلى الفكر المادي، فتكون من هذا المزيج حركة ناشطة لديها القدرة على التلون والتحول والامتداد والذوبان فبلغت شبهها وأراجيفها أسماع خلق كثير فكان فيها التناقض والشذوذ والاضطراب ، غير أنها تتفق على معاداة ولاة الأمر والعلماء الكبار .


    فحري بمن أراد أن يناقش هذا الأمر بوضوح أن يسأل نفسه ويتساءل : من الذي صرف أولئك الشباب من بلد التوحيد عن طلب العلم والتأصيل الشرعي لمثل هذه المسائل التي ضلوا فيها ؟!!
    لِمَ لَمْ يأخذ هؤلاء الشباب بأقوال العلماء في مثل هذه الفتن التي ماجت موج البحر فجرفتهم إلى فتنة التكفير والتفجير ؟!!
    أين هم من فتاوى العلماء وكلماتهم ومؤلفاتهم التي حذروا من خلالها من الإرهاب الفكري الذي كان الإرهاب الحسي نتاجا طبيعياً له ؟!

    ما أكثر ما بيّن العلماء أن الإسلام بريء من مثل هذه الأحكام التكفيرية الجائرة التي اتخذها خوارج هذا الزمان مطية لهم ؛ لإراقة الدماء وسلب الأمن والإفساد في الأرض .. غير أننا لم نر لخوارج هذا الزمان رجوعا إلى تلك النصوص ، بل إن الذين مارسوا التكفير واتخذوه مطية وذريعة للوصول إلى مآربهم هم أجهل الناس في حكمه وأسبابه وشروطه وموانعه ، ولكنها الضلالة العمياء والجهالة الجهلاء . فالتكفير حكم شرعي مرده إلى الله عز وجل ورسوله عليه الصلاة والسلام ، ولا يكفر إلا من دلّ الكتابُ والسُّنَّة على كفره ، وهو أمر جد خطير حذر منه المصطفى صلى الله عليه وسلم فقال : (أيما امرئ قال لأخيه يا كافر ، فقد باء بها أحدهما إن كان كما قال ، وإلا رجعت إليه) .

    عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنَّ مِنْ ضِئْضِئِ هَذَا قَوْمًا يَقْرَءُونَ الْقُرْآنَ لَا يُجَاوِزُ حَنَاجِرَهُمْ يَمْرُقُونَ مِنَ الْإِسْلَامِ مُرُوقَ السَّهْمِ مِنَ الرَّمِيَّةِ يَقْتُلُونَ أَهْلَ الْإِسْلَامِ وَيَدَعُونَ أَهْلَ الْأَوْثَانِ لَئِنْ أَدْرَكْتُهُمْ لَأَقْتُلَنَّهُمْ قَتْلَ عَادٍ

    فئة ضالة حرورية جديدة ، ضلت الطريق ، أصبحت بوقاً لأعداء الدين تريد تنفيذ مايريده الأمريكان وبريطانيا بكل سهولة ويسر. فالغاية عندهم تبرر الوسيلة ومهما كانت الوسيلة حتى لوصل الأمر عندهم إلى هدم أمة بأكملها وسفك وإراقة دماء المسلمين.

    وصفت نفسها بالمجاهدين كذباً وبهتاناً وزوراً ، ادعت الإصلاح والغيرة على دين الله خداعاً وتلبيساً ، سلطت أعداء الدين والملة على بلاد المسلمين في كل زمان ومكان ، بقصدٍ منهم وبغير قصد. فنسأل الله أن يكفي الأمة شرهم وخبثهم حيلهم وأن يحمي ديار المسلمين منهم.

    والعجيب من هؤلاء الخوارج الجدد يتهمون بلاد الحرمين بعدم تطبيق الشريعة الإسلاميةوهم يحلون ماحرم الله ويحرمون ما أحل الله قربة إلى سيدهم أسامة بن لادن وغيره من أهل الضلال والفساد في الأرض.

    وفي الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم تلا على عدي بن حاتم هذه الآية
    (( أتخذوآ أحبارهم ورهبانهم أرباباً من دون الله...)) الآية
    فقال: يارسول الله لسنا نعبدهم ، قال صلى الله عليه وسلم :
    (( أليس يحلون لكم ماحرم الله فتحلونه ويحرمون ما أحل الله فتحرمونه ))
    قال : بلى قال النبي صلى الله عليه وسلم
    (( فتلك عبادتهم))

    فتأمل بارك الله بك الحديث الذي مر عليك وانظر إلى حال هؤلاء الخوارج وماحصل منهم اليوم وحالهم التى تطابقت مع خوارج الأمس..

    و بنظرة الى مطالب ممن يسمون أنفسهم بالمجاهدين في في المملكة العربية السعودية !! لنعرف أى نوع من الجهاد يدعون ولراية من تم رفع شعارتها..

    أولاً هم يعتبرون أنفسهم مجاهدين وهذا كحال الخوارج من قبلهم
    قال الراسبي : فأشهد أهل دعوتنا من أهل قبلتنا أنهم قد اتبعوا الهوى ، ونبذوا حكم الكتاب ، وجاروا في القول والعمل ، وأن جهادهم حق على المؤمنين ( البداية :10/578-579 )

    ثم دعني يا اخي الكريم واختي الكريمة أصف لكما حال هؤلاء وأضع بين يديكما صورهم التي خفي على البعض شيئا منها ثم نحكم هل هو جهاد ام إرهاب:

    فهم يطالبون برؤية المباني تتفجر وتهوي على من فيها من نساء ورجال وأطفال ، سواء كانوا معاهدين أو مسلمين . ويردون كلام الله جل وعلا الذي حذر من ذلك
    إذ يقول : (( ولاتفسدو في الأرض بعد إصلاحها ))


    وهم يطالبون بإستحلال قتل المعاهدين والمستأمنين منكرين بذلك كلام النبي عليه الصلاة والسلام
    إذ يقول : ( من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً)) رواه البخاري. ويردون حديث النبي عليه الصلاة والسلام هذا(( قد أجرنا من أجرت يا أم هانئ)) رواه البخاري ومسلم.
    وهي أيضاً من صفات الخوارج المارقين فقد قال عبدالله بن شداد : والله ما بعث إليهم – يعني علياً رضي الله عنه – حتى قطعوا السبل ، وسفكوا الدماء ، واستحلوا أهل الذمة ، ( البداية والنهاية :10/567 ) .


    وهم يطالبون بإستحلال قتل المسلمين من نساء ورجال وأطفال معرضين عن قول الله جل وعلا.
    إذ يقول(( ومن يقتل مؤمناً فجزاؤه جهنم خالداً فيها وغضب الله عليه و**** وأعد له عذاباً عظيما )) ويردون حديث النبي عليه الصلاة والسلام هذا إذ يقول(( لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل رجل مسلم )) رواه الترمذي والنسائي .
    وقال ابن كثير عن هؤلاء الخوارج ومؤيداً موقف علي رضي الله عنه منهم : وفيه خيرة عظيمة لهم ، ولأهل الشام أيضاً ، إذ لو قووا هؤلاء لأفسدوا الأرض كلها عراقاً وشاماً ، ولم يتركوا طفلاً ولا طفلة ولا رجلاً ولا امرأة لأن الناس عندهم قد فسدوا فساداً لا يصلحهم إلاّ القتل جملة . انتهى بتصرف . البداية : 10/584-585 .


    ويطالبون قتل أنفسهم منتحرين بأي سلاح كان معرضين عن قول الله جل وعلا
    ((ولاتقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما* ومن يفعل ذلك عدواناً وظلماً فسوف نصليه ناراً وكان ذلك على الله يسيراً)) بل ويصدون هذا الحديث الصحيح الصريح عن نبي الرحمة عليه الصلاة والسلام إذ يقول (( من قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة)) رواه البخاري ومسلم .

    ويطالبون بتدمير الحرم وقتل المسلمين في بيت الله الحرام كما حصل من سلفهم(( جهيمان ومهديهم المتظر )) معرضين عن قول الله جل وعلا إذ يقول
    (( ومن يرد فيه بإلحاد بظلمٍ نذقه من عذابٍ أليم))

    ويطالبون بالخروج على ولاة الأمربالسلاح تأسياً بالخوارج من قبلهم ضاربين بكلام النبي عليه الصلاة والسلام عرض الحائط الذي قال فيه
    (( من حمل علينا السلاح فليس منا)) رواه البخاري ومسلم. وقال أيضاً (( من أتاكم وأمركم جميعٌ على رجلٍ واحدٍ ، يريد أن يشق عصاكم ويفرق كلمتكم فاقتلوه )) رواه مسلم وفي رواية (( فاضربوه بالسيف كائناً من كان ))

    ويطالبون بالفرقة بين المسلمين والبعد عن الجماعة عيشاً في الكهوف الموحشة وفي الأودية حباً للظلام والضلال..!! والنبي عليه الصلاة والسلام يقول
    (( من خرج من الطاعة وفارق الجماعة ثم مات ، مات ميتةً جاهلية ))

    ويطالبون بقتل كل من خالفهم وهذه هي طبيعة الخوارج سابقا
    : فقد قال زرعة بن البرج لعلي رضي الله عنه : أما والله يا عليّ لئن لم تدع تحكيم الرجال في كتاب الله لأقاتلنك اطلب بذلك وجه الله ورضوانه (البداية 10/577 )

    يطالبون نصيحة ولاة الأمر علانية تشهيراً بهم عبر الشبكات ****كبوتية والقنوات الفضائية والنبي عليه الصلاة والسلام يقول:
    (( من أراد أن ينصح لذي سلطان فلايبده علانية ، وليأخذ بيده ، فإن سمع فذاك وإلا كان أدى الذي عليه )) أخرجه ابن ابي عاصم في السنة .
    وعن أسامة بن زيدٍ أنه قيل له : (( ألا تدخل على عثمان لتكلمه؟ فقال: أترون أني لا أكلمه إلا أسمعكم؟ والله لقد كلمته فيما بيني وبينه مادون أن أفتح أمراً لا أحب أن أكون أو من فتحه)) رواه البخاري ومسلم .

    قال الحافظ عياض رحمه الله: ( مراد اسامة أنه لايفتح باب المجاهرة بالنكير على الإمام لما يخشى من عاقبة ذلك ، بل يتلطف به وينصحه سراً فذلك أجدر بالقبول ) انظر فتح الباري 13/52


    ويطالبون بالتقول على الله بلاعلم ولافقه في دين الله في قضايا الأمة والله جل وعلا يقول
    (( قل إنما حرم ربي الفواحش ماظهر منها ومابطن والإثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله مالم ينزل به سلطاناً وأن تقولوا على الله مالا تعلمون ))

    ويطالبون بالخروج على ولاة الأمر عند رؤية المنكرات ضاربين بكلام النبي عليه الصلاة والسلام عرض الحائط مع أنه أمر بالصبر عليهم إذ يقول:
    (( من كره من أميره شيئاً فليصبر، فإنه من خرج من السلطان شبراً مات ميتة جاهلية )) رواه مسلم. وفي لفظ آخر: (( من رأى من أميره شيئاً يكرهه فليصبر عليه ، فإنه من فارق الجماعة شبراً ، فمات ، إلا مات ميتة جاهلية. ))

    ويطالبون بالرجوع إلى علماء الضلال ودعاة الفتنة عند نزول الفتن والمصائب على الأمة والله جل وعلا أمرهم بالرجوع إلى علماء السنة وأهل الحل والعقد وهم ولاة الأمر إذ يقول:
    ((وإذا جاءهم أمر من الأمن الخوف أذاعوا به ولو ردوه إلى الرسول وإلى أولي الأمر منهم لعلمه الذي يستنبطونه منهم ولولا فضل الله عليكم ورحمته لاتبعتم الشيطان إلا قليلاً ))

    هذا هو مذهب من يسمون المجاهدين في بلاد الحرمين فهل ياترى نسكت عنهم بعد اليوم ...لا والله بل يجب على الجميع فضحهم وتعريتهم وتحذير الناس منهم بكل وسيلة شرعية وفي كل مكان محتسبين ذلك عند الله جل وعلا والإبلاغ عنهم وعدم التستر عليهم حماية للأمة من شرورهم وحفاظاً على أمن هذه البلاد وبلاد الخليج أيضاً لأنها هي أيضاً مستهدفة من قبلهم وأن نتصدى لأبواقهم الناعقة بينا فى المنتديات المزمرين والمطبلين لسيدهم المأجورين عبيد الدرهم والدينار والجاهلين منهم والذين لايفقهون من امر دينهم ولا دنياهم غير ماحشيا برأسهم وغرر بهم بأسم الدين وبشعار الجهاد.
    فكل من خرج على الإمام الحق الذي اتفقت الجماعة عليه يُسمى خارجياً سواء كان الخروج في أيام الصحابة على الأئمة الراشدين أو كان بعدهم على التابعين بإحسان والأئمة في كل زمان.انظر الملل والنحل ص:105
    مع الشكروالتقديرلأأخي صاحب مبدأ
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وسـيفي كان في الهيجاء طبيبآ

    يداوي رأس من يشكو الصداع..

  • #2
    الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

    لا ادري ماذا اقول?????????????????????

    تعليق


    • #3
      الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟



      بسم الله الرحمن الرحيم

      ياايها الذين امنوا لاتتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولهم منكم فهو منهم ان الله لا يهدي القوم الظالمين


      والعاقل تكفيه الاشار ة
      التوحيد سفينة النجاة

      تعليق


      • #4
        الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

        والله خوارج هذا الزمان شر من خوارج ذلك الزمان

        لانك لا تحقر صلاتك الى صلاته ولا عبادتك الى عبادته فهو لو يرث منهم الى التكفير والقتل والله نرجو ان يهلكهم ان كانوا قاعدة او غيره

        تعليق


        • #5
          الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

          هل المعاهدات والقوانين والأعراف الدولية من الشريعة
          أم من التحاكم إلى الطاغوت كما يزعم التكفيريون في هذا الزمان.
          العلاقات الدولية في الإسلام .. مراعاة القوانين الدولية من الشريعة
          تخضع الدولة الاسلامية لنوعين من التعاملات، الاول: هو تعامل داخلي مع مواطنيها، والثاني: هو تعامل خارجي مع الدول الاخرى.

          وهي في تعاملها مع شعبها تتحاكم الى قانون الشريعة الاسلامية والى العدل، أما في تعاملها مع الدول الاخرى، فإنها ترجع الى المعاهدات والمصالح.
          ولما كان الغالب على الدول الأخرى أنها غير اسلامية، فإنه لم يكن باستطاعة الدولة الاسلامية الزام هذه الدول بالتحاكم الى الشريعة، لكونها دولاً غير مؤمنة بالشريعة، وبناءً على هذا كان المرجع في العلاقات الدولية هو "المعاهدات" سواء كانت هذه المعاهدات عامة، مثل هيئة الامم المتحدة، او معاهدات خاصة مع دولة بعينها، وبنود هذه المعاهدات توضع وفق المصالح المشتركة، وقدرة كل دولة على فرض شروطها.
          ولقد غفل اتباع الجماعات التكفيرية، والجماعات الاسلامية الراديكالية، عن التفريق بين هذين النوعين من التعاملات، وحكموا بتحريم الانضمام الى الهيئات الدولية، وتكفير من تحاكم الى القوانين والمعاهدات الدولية، وقد أداهم هذا الى تكفير الحكام والحكومات الاسلامية بتهمة "تحكيم الطواغيت"، وسأبين في هذه المقالة الأصول الشرعية للمعاهدات الدولية، وانه لا يشترط في بنودها أن تكون مطابقة لأحكام الشريعة الاسلامية.
          وقبل ذلك سأقدم بمقدمة عن طبيعة علاقة الدولة الاسلامية بغيرها من الدول، وأن الأصل في هذه العلاقة هو السلم.
          علاقة الدولة الإسلامية بالدول الأخرى:
          قال تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء تلقون اليهم بالمودة وقد كفروا بما جاءكم من الحق يخرجون الرسول واياكم ان تؤمنوا بالله ربكم ان كنتم خرجتم جهاداً في سبيلي وابتغاء مرضاتي تسرون اليهم بالمودة وأنا أعلم بما أخفيتم وما أعلنتم ومن يفعله منكم فقد ضل سواء السبيل. إن يثقفوكم يكونوا لكم أعداء ويبسطوا إليكم أيديهم وألسنتهم بالسوء وودوا لو تكفرون} حتى قوله: {لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين. إنما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين وأخرجوكم من دياركم وظاهروا على إخراجكم أن تولوهم ومن يتولهم فأولئك هم الظالمون} (الممتحنة: 1- 9).
          واضح من سياق الآيات أن المنهي عن الالقاء إليهم بالمودة هم الذين كفروا بالحق، وطردوا المؤمنين، وظاهروا على ذلك، وقاتلوهم بسبب دينهم، والذين لا يتورعون عن بسط أيديهم وألسنتهم بالسوء ضد المؤمنين. ويظهر من سياق هذه الآيات وسبب نزولها أنها خاصة في قريش (ومن في حكمها).
          أما من عدا قريشاً (ومن في حكمها)، وهم أكثر أهل الأرض، فعلاقتنا بهم هي البر والاقساط.
          وفي قوله تعالى {قاتلوكم في الدين}: قيدت الآية القتال بأنه بسبب الدين، ولم تطلقه.
          ولذا ذهب كثير من العلماء الى أن الأصل في العلاقة مع غير المسلمين، هو السلم، والبر والاقساط، وليس القتال كما زعم بعضهم.
          والأدلة على هذا كثيرة، فمنها:
          قول الله تعالى: {وإن جنحوا للسلم فاجنح لها} (الانفال: من الآية 61)، {يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان انه لكم عدو مبين} (البقرة: 208)، {فإن اعتزلوكم فلم يقاتلوكم وألقوا إليكم السلم فما جعل الله لكم عليهم سبيلاً} (النساء: من الآية 90)، {ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمناً تبتغون عرض الحياة الدنيا فعند الله مغانم كثيرة} (النساء: من الآية 94).
          فهذه النصوص، وغيرها كثير، تبين أن الأصل هو "السلم"... وتدعو اليه، وتحذر من الحرب... وتسميها خطوات الشيطان.
          وقد وردت آيات فيها الأمر بشن الحرب مطلقاً، ويمكن لنا الجمع بين الآيات بطريقتين:
          الطريقة الأولى: انها آيات مطلقة، بينما نجد أن الآيات التي فيها أن القتال شرع القتال لدفع الظلم، او قطع الفتنة وحماية الدعوة: مقيدة، والمقيد مقدم على المطلق، قال تعالى: {أٍذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير. الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله} (الحج: 39- 40)، وقال: {وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين} (البقرة: 193).
          الطريقة الثانية: ان هذه الآيات خاصة فيمن نزلت فيه، ومن هو جنسه، ويدل على هذا سياق الآيات وأسباب النزول، فمن ذلك الآية التي يستدل بها على أن القتال هو الأصل، وهي قوله تعالى: {واقتلوهم حيث ثقفتموهم}، وهؤلاء يستشهدون بالآية هكذا، باترين لها من سياقها، لكن لو أتممنا كتابة الآية، فسيتضح المعنى، حيث قال تعالى: {واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين} (البقرة: 191). فانظر الى قوله: {وأخرجوهم من حيث أخرجوكم}، وقوله: {ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه}.
          وقال بعض الفقهاء: إن الأصل هو القتال، وليس السلم، لكن ينبغي التنبه الى أن أولئك الفقهاء كتبوا مصنفاتهم تحت ضغط واقعهم، فحكم بعضهم بأن الأصل هو القتال، وهذا ما كان عليه الوضع في زمنهم، ولم يكن هذا بحكم الشريعة، كما ذكر الشيخ محمد أبو زهرة، والدكتور وهبة الزحيلي.
          أما تسمية بعض الفقهاء بلاد غير المسلمين (بلاد حرب)، فهذا لم يكن إلا وصفاً للواقع الذي كان العالم يموج فيه، في حروب لا تنقطع.
          قال الشيخ أبو زهرة (وهو أحد علماء الأزهر، قال عنه الزركلي: أكبر علماء الشريعة الاسلامية في عصره. توفي سنة 1394): "الأصل في العلاقات بين المسلمين وغيرهم هو السلم، وأن ذلك هو رأي الجمهرة العظمى من الفقهاء، والقلة التي خالفت: ما كان نظرها الى الأصل بل نظرها الى الواقع، وكان ما قررته حكماً زمنياً، وليس أصلاً دينياً، وان تسمية دار المخالفين (دار حرب) لا يمنع من أن الأصل هو السلم".
          وقال الدكتور وهبة الزحيلي (وهو: عميد كلية الشريعة في جامعة دمشق، وأستاذ الفقه فيها): "الأصل في العلاقات الدولية في الاسلام هو السلم، حتى يكون اعتداء على البلاد او الدعاة او حرمات الاسلام او المسلمين، بفتنتهم عن دينهم.
          والحرب حينئذٍ ضرورة للدفاع عن النفس والمال او العقيدة، والاسلام نفسه مشتق من السلام، وتحية المسلمين هي السلام، والله هو السلام، والجنة دار السلام، والحياة لا تزدهر إلا بالسلام".
          وعقد عبدالله البسام (وهو من علماء السعودية، وكان عضواً في هيئة كبار العلماء، حتى وفاته سنة 1423) فصلاً في الرد على من قال ان الاسلام انتشر بالقتال واراقة الدماء، ومما قال فيه: "الدين الاسلامي قام على الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة، ونادى بالسلام، ودعا اليه، فإن السلام مشتق من الاسلام" (كذا، ولعله العكس).
          ومن تتبع نصوص القرآن الكريم والسنة المطهرة، التي منها وصايا النبي صلى الله عليه وسلم لأمراء جيوشه، ومنها سيرته صلى الله عليه وسلم في الغزوات: علم أن الاسلام جاء بالحكمة، والرحمة، والسلام، والوئام، وانه جاء بالاصلاح لا بالافساد.
          اقرأ قوله تعالى: {لا إكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي}، واقرأ قوله تعالى: {ولو شاء ربك لأمن من في الأرض جميعاً أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين}، وقوله تعالى: {قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا}.
          والآيات الدالة على هذا المعنى كثيرة، وأما السنة: فكل أعمال النبي، صلى الله عليه وسلم، في الحرب ووصاياه لقواده ناطقة بذلك... ولشيخ الاسلام ابن تيمية رسالة في هذا الباب، حقق فيها أن قتال الكفار: لأجل مدافعتهم عن المسلمين، وصدهم عن الدعوة الى الله تعالى، واستدل على ذلك بأدلة كثيرة، من الكتاب والسنة والاعتبار وكلام العلماء، وذكر انه قول جمهور السلف والخلف.
          المعاهدات الدولية:
          قال تعالى: {إلا الذين عاهدتم من المشركين ثم لم ينقصوكم شيئاً ولم يظاهروا عليكم أحداً فأتموا إليهم عهدهم الى مدتهم إن الله يحب المتقين} (التوبة: 4)، وقال: {إلا الذين عاهدتم عند المسجد الحرام فما استقاموا لكم فاستقيموا لهم} (التوبة: من الآية 7)، وقال: {والذين آمنوا ولم يهاجروا ما لكم من ولايتهم من شيء حتى يهاجروا وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر إلا على قوم بينكم وبينهم ميثاق والله بما تعملون بصير} (الانفال: من الآية 72).
          وأما السنة فقد تواترت أخبار المعاهدات، والمعاهدين، ومنها ما اخرجه ابو داود (3052) عن صفوان بن سليم انه أخبره عدة (في رواية أنهم ثلاثون) من أبناء أصحاب رسول الله، صلى الله عليه وسلم، عن آبائهم دنية، عن رسول الله، صلى الله عليه وسلم، قال: "الا من ظلم معاهداً، او انتقصه، او كلفه فوق طاقته، او أخذ منه شيئاً بغير طيب نفس، فأنا حجيجه يوم القيامة" صححه السخاوي.
          وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من قتل معاهداً لم يرح رائحة الجنة، وان ريحها توجد من مسيرة أربعين عاماً". رواه البخاري (3166) من حديث عبدالله بن عمرو، ورواه النسائي (8: 24)، وابو داود (2760) من حديث أبي بكرة، وفي الباب عن غيرهما.
          ومنها: فعل النبي، صلى الله عليه وسلم حيث عاهد اليهود في المدينة.
          وقال لقريش يوم الفتح: "اذهبوا فأنتم الطلقاء"، ولم يضع عليهم جزية وغير ذلك كثير.
          ولا يشترط في هذه المعاهدات أن تكون خاضعة لقانون الشريعة، بل تكون وفق ما يراه ولي الأمر من مصلحة المسلمين، ويدل على هذا فعل النبي صلى الله عليه وسلم، وأصحابه حيث صالح النبي صلى الله عليه وسلم، قريشاً في صلح الحديبية، واتفق معهم على أشياء كانت من المصلحة، ولم تكن خاضعة لقانون الشريعة بين المسلمين، ففي حديث صلح الحديبية الطويل أن سهيل بن عمرو قال للنبي: "هات اكتب بيننا وبينكم كتاباً، فدعا النبي، صلى الله عليه وسلم، الكاتب، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: بسم الله الرحمن الرحيم. قال سهيل: أما الرحمن فوالله ما أدري ما هو، ولكن اكتب باسمك اللهم، كما كنت تكتب. فقال المسلمون: والله لا نكتبها إلا بسم الله الرحمن الرحيم. فقال النبي صلى الله عليه وسلم: اكتب باسمك اللهم. ثم قال: هذا ما قاضى عليه محمد رسول الله. فقال سهيل: والله لو كنا نعلم أنك رسول الله ما صددناك عن البيت، ولا قاتلناك، ولكن اكتب محمد بن عبدالله. فقال النبي، صلى الله عليه وسلم: والله إني لرسول الله وان كذبتموني، اكتب محمد بن عبدالله وكان مما اتفقوا عليه في ذلك الصلح: أن يرجع المسلمون ولا يعتمرون حتى يكون العام المقبل، وانه لا يأتي المشركين رجل ارتد إلا حموه ولم يردوه الى النبي، وانه لا يأتي المسلمين رجل أسلم إلا ردوه الى المشركين، فوافق النبي صلى الله عليه وسلم على هذه الشروط، ورد الى المشركين أبا جندل وأبا بصير.
          وهذا يدل على أن الذي يراعى في العلاقات الدولية هو مصلحة البلد وظروفه.
          ومن قرأ تاريخ المسلمين، من الصحابة ومن بعدهم إلى اليوم، وجده مملوءاً بالشواهد على هذه القضية.
          مراعاة الأعراف الدولية:
          ومراعاة القيم والأعراف الدولية، لها أصل في الشريعة، كما قال النبي لرسولي مسيلمة: "لولا أن الرسل لا تقتل لقتلتكما" رواه ابو داود (2761)، وصححه ابن حبان.
          وكان هذان الرسولان مسلمين ثم ارتدا وصارا من أصحاب مسيلمة الكذاب، ولم يقم عليهما النبي (ص)، حد الردة، مراعاة للأعراف الدولية في عصره، فقوله: "لولا أن الرسل لا تقتل" أي في عرف الناس، وإلا فإنه لم يرد نص شرعي بعدم قتلهم.
          ومما سبق يظهر أن مراعاة القوانين والمعاهدات والأعراف الدولية، من الشريعة، وليست من التحاكم الى الطاغوت كما يزعم التكفيريون.

          ||اللهم لكَ الحمدُ كما ينبغى لجلال وجهكَ وعظيم سُلطانك||

          تعليق


          • #6
            الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

            موضوع جيد من الأخ بوردنغ2000

            وفعلاً هكذا من يتبع أفكار السؤ المزبركش والمبهر

            ومثل

            (1) تحليل البول .. وتحريم البيرة!
            تقول النكتة:
            "إن مخموراً دخل أحد المستشفيات، وعندم وصل باب المختبر قرأ عبارة :"تحليل بول"، فانفجر صارخاً : يلعن أبوكم، تحللون البول، ولا تحللون البيرة!!:"
            هذه النكتة تعتمد التلاعب بالألفاظ، وقد ضحكنا عليها لأن المخمور لم يميز بين التحليل بمعنى الفحص المخبري، والتحليل الذي هو عكس التحريم.
            وظاهر النكتة يوحي بأن السكران غاضب من الذين يجيزون شرب البول الذي تستقذره الطباع حتى ولو لم يحرمه الدين، ولا يتقبله حتى السكارى. وهو يتمنى أن تصدر فتوى بجواز البيرة التي هي ـ في ظنه ـ أقل إسكاراً وحُرمة من الخمر، وأهون بالتأكيد من البول.
            إن شرب البول كناية عن قبول الذلة والمهانة والخضوع، وبالتالي فإن هذا السكران، أو الذي يزعم بأنه سكران ، ويتظاهر بالهذيان، يصب جام غضبه على أناس بأعيانهم ويسب آباءهم ، لأمر عظيم، هو أنهم من خلال مواقعهم ومواقفهم، قد تجرعوا وجرعونا معهم كؤوس المذلة والمهانة، ثم هم يتسترون بالدين ويتظاهرون بالحرص على التزام شعائره، وتطبيق أحكامه ، ويجدون من علماء السوء، من يفتون لهم بأن قراراتهم ومواقفهم الذليلة المهينة، تنطلق من الشريعة الإسلامية السمحاء!!.
            http://www.fustat.com/muawat/hamida_waqi.shtml

            تعليق


            • #7
              الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

              موضوع علمي بالأدلة و الحجج و البراهين.

              سلّم الله يمينك يا بوردنغ.

              و جزاك ربّي خيرا .
              قال الإمام أبو حاتم الرازي: "علامةُ أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر"

              تعليق


              • #8
                الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

                اضيف في الأساس بواسطة بوردنغ2000


                هذا هو مذهب من يسمون المجاهدين في بلاد الحرمين فهل ياترى نسكت عنهم بعد اليوم ...لا والله بل يجب على الجميع فضحهم وتعريتهم وتحذير الناس منهم بكل وسيلة شرعية وفي كل مكان محتسبين ذلك عند الله جل وعلا والإبلاغ عنهم وعدم التستر عليهم حماية للأمة من شرورهم وحفاظاً على أمن هذه البلاد وبلاد الخليج أيضاً لأنها هي أيضاً مستهدفة من قبلهم وأن نتصدى لأبواقهم الناعقة بينا فى المنتديات المزمرين والمطبلين لسيدهم المأجورين عبيد الدرهم والدينار والجاهلين منهم والذين لايفقهون من امر دينهم ولا دنياهم غير ماحشيا برأسهم وغرر بهم بأسم الدين وبشعار الجهاد.
                الحق حق في بلاد الحرمين او في غير بلاد الحرمين والمشكلة ان البعض من غير العراقيين يسمي ذلك ارهابا في بلاد الحرمين و جهادا بين المدنيين في العراق ويسمي شهداء العراق قتلى و هم يقتلون من شركاء الدم و التاريخ و الدين .... سبحان الله لقد وضع البعض ازدواجية المعايير التي تنتهجها امريكا على مر العصور في جيبه ونعيب الزمان و العيب فينا

                تعليق


                • #9
                  الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

                  شكرا لك اخوي العزيز بوردنغ
                  تحيـــــــــاتي لك.

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

                    اضيف في الأساس بواسطة dr_ahmed
                    لا ادري ماذا اقول?????????????????????
                    قوووول اي حاجه قول احبك قول كرهتك قووووووول اي حاجه
                    على كل حال أخي العزيز كفاني مرورك وشرفني
                    لك تحياتي
                    وسـيفي كان في الهيجاء طبيبآ

                    يداوي رأس من يشكو الصداع..

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

                      اضيف في الأساس بواسطة adnan_mmm


                      بسم الله الرحمن الرحيم

                      ياايها الذين امنوا لاتتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياء بعض ومن يتولهم منكم فهو منهم ان الله لا يهدي القوم الظالمين


                      والعاقل تكفيه الاشار ة
                      السياسه مطلب العاقل وهي أمرا مقضيا على من يدركون الامور
                      لكن المشكله أخي أذا كان العقل دائم منزلق ناحية الخطر فهذا
                      يجب أن يقال له قف ثم قف ثم قف فنحن لانتظر أن يجرنا
                      الى المهالك هل فهمت ماذا أعني والبيب بالاشارة يفهم تحياتي لك...................
                      وسـيفي كان في الهيجاء طبيبآ

                      يداوي رأس من يشكو الصداع..

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

                        اضيف في الأساس بواسطة مؤيد حميد
                        والله خوارج هذا الزمان شر من خوارج ذلك الزمان

                        لانك لا تحقر صلاتك الى صلاته ولا عبادتك الى عبادته فهو لو يرث منهم الى التكفير والقتل والله نرجو ان يهلكهم ان كانوا قاعدة او غيره
                        أخي مؤيد صدقت خوارج هذا الزمان شر من خوارج ذلك الزمان
                        تحياتي ..........................................
                        وسـيفي كان في الهيجاء طبيبآ

                        يداوي رأس من يشكو الصداع..

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

                          الله ينصر المجاهين في العراق و افغانستان و كل مكان .
                          و يبيد جميع الحكام الخونة لا استثني منهم احدا سواء كان ولي لامر ولا ولي على حالة

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

                            اضيف في الأساس بواسطة omar82
                            الله ينصر المجاهين في العراق و افغانستان و كل مكان .
                            و يبيد جميع الحكام الخونة لا استثني منهم احدا سواء كان ولي لامر ولا ولي على حالة
                            آآآآآآآآآآآآمين يارب العالمين أنصر المجاهدون الذين يريدون نصرة الاسلام والمسلمون وأذل كل
                            من تسمى في الجهاد وهو خارج وعاصى ولاة الامر وأخوانه المسلمين وأفعاله تهدم ولاتعمر
                            تذل ولاتعز الاسلام بشئ..
                            أما الخائن لدينه أو بلده من حكام او من عامة الشعب فهو خائن لايختلف عليه
                            وسـيفي كان في الهيجاء طبيبآ

                            يداوي رأس من يشكو الصداع..

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: الخوارج وكيف امسو مجاهدين وأصبحو خوارج.؟؟؟؟؟؟؟

                              أخي العزيز Star Light أضافه رائعه وكلامك في محله
                              تقبل تحياتي ..................................
                              وسـيفي كان في الهيجاء طبيبآ

                              يداوي رأس من يشكو الصداع..

                              تعليق

                              Working...
                              X