اعلان

Collapse
No announcement yet.

عااااااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • عااااااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

    (http://www.sahab.net/sahab/showthrea...hreadid=312410)


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ------------------------





    الجزء ألاول من فضائح سعد الفقيه ..



    كيف بدأت علاقة سعد الفقيه مع تنظيم القاعدة ..


    بدأت العلاقه عندما سافر سعد الفقيه إلى أفغانستان كطبيب وهناك تعرف على أسامه بن لادن و تشبع بفكر التكفيريين وكتبهم وندواتهم التى كانت تحرض على تكفير علماء السعودية وحكامها وتطالب بالخروج عليهم واستمرت العلاقة فوجد ضالته فى هذا الفكر لتحقيق طموحاته وعندما عاد الى السعوديه بدأ في التحريض واستغل نشوة النصر الأفغانى وانظم الى ثلة من علماء الصحوه فى ذلك الوقت المطالبين بتطبيق المنهج الأفغانى فى الحكم.

    وصادف اجتياح العراق للكويت ودخول القوات الدوليه وعلى رأسها أمريكا الى السعوديه لتحرير الكويت.

    فجن جنون سعد الفقيه على جيش العراق وحزب البعث من الهزيمه، فانطلق فى تحريض علماء الصحوه مرة أخرى ، وعمل التجمعات المناهضة للحكومه مع عناصر تتفق معه فى الهدف وتختلف معه فى الوسيلة.

    وقد كانت هزيمة العراق هى النقطة التى غيرت فى حياته وقطعت جميع خطوط الرجعة الى حضن الوطن .

    لأن ولائه فى الأساس للعراق عامة ولحزب البعث خاصة.

    وهذا ما ظهر عليه فى كثير من لقآته في المقابلات الصحفية وخاصة الغربية منها فيما بعد.

    ثم توجه الى بريطانيا وهناك التقط الغرب الخيط ، وتوافقت طموحات الفقيه مع رغبة الغرب تغيير شامل فى السعودية وخاصة منها السياسة الدينية.

    وهكذا بدأ العمل المزدوج لتحقيق طموحاته ما سوف أقدمه لكم هو خطير جدا فهو يدل على أن سعد الفقيه عميل مزدوج فمن ناحية يدعم القاعدة تحت مسمى الإصلاح ويدير عملياتها الإجرامية فى الضلام ويظهر أمام العامة كالحمل الوديع المطالب بالإصلاح السلمي وهو فى الحقيقة ضبع لا يعيش إلا على الجيف ، أما فى الخفاء فهو يعمل مع الإستخبارات آلأمريكية والبريطانية لملاحقة زعماء القاعدة المطلوبين .

    و ينفذ الخطط الغربية لتغيير الخارطة السياسية فى السعودية وما سوف أقدمة لهو أكبر دليل على العلاقة المزدوجة بين انتمائه للقاعدة وتعاونه مع الغرب فى وقت واحد.


  • #2
    الرد: عاااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

    تواريخ ذات علاقة ..


    1- علم 1996 بدأ بث قناة الجزيرة

    2- عام1996 تعيين ضابط الإستخبارات القطري محمد جاسم العلي مدير للمحطة وهو بعثي وعلى علاقة بحزب البعث العراقى والإستخبارات العراقية وقد أقيل من منصبه بعد أن تم اكتشاف وثائق تدينه عام 2003.

    3- عام1996 أعلن بن لادن الجهاد على أمريكا

    4- عام 1996 تفجيرات أبراج الخبر... ( قام فى العملية شيعة متواجدين فى إيران الى الآن )

    5- عام 1996 تواجد مصطفى الأنصارى فى لندن (الأنصارى هو قائد الهجوم الإرهابى في مدينة ينبع الصناعية)

    تعليق


    • #3
      الرد: عاااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

      نشاطات محمومة عام 1996


      نلاحظ أن عام 1996 حافل بأحداث مترابطة وغريبة وجميعها تصب فى خانة مؤامرة قذرة على المملكة العربية السعودية .

      فنجد أن قناة الجزيرة تفرغت للهجوم على المملكة من ذلك التاريخ ومناصرة بن لادن وجماعته وحزب البعث .

      وكذلك تدار بشخص ذو علاقة مشبوهه مع حزب البعث والجماعات المتطرفه ضد السعوديه بصفة خاصة.

      وفى نفس العام الذى بدأ فية بث قناة الجزيرة، أعلن اسامه بن لادن الحرب والجهاد على الأمريكان وقتل العسكريين أو المدنيين منهم

      وفى نفس السنة قام مجموعة من الشيعة بعملية إرهابية استهدفت تدمير أبراج الخبر .

      وفى نفس الفترة تواجد الأنصارى فى لندن بعد هروبه من السعوديه أواخر عام 1994 (( وهو الذى قام فيما بعد بعملية ينبع الإرهابية))

      وفى نفس السنه اشترى سعد الفقيه تلفون الاتصال عبر إلأقمار الصناعية وأرسله الى أسامه بن لادن. بواسطة الأنصارى الذى غادر لندن الى أفغانستان فى نفس السنة .

      معلومات تلفون الإتصال عبر الأقمار الصناعية الذى اشتراه سعد الفقيه

      1- اسم الجهاز : جهاز اتصال عبر الاقمار الصناعية

      2- رقم عرض الجهاز فى المعرض: 1623

      3- رقم تصنيف المصنع : m22

      4- رقم الاتصال فى التلفون: ((00873682505331))

      5- تاريخ الشراء:1/11/1996 امريكا

      6- قيمة الشراء :10500 باوند (عملة انجليزية)

      7- اخرى: 3000 دقية اتصال مسبوق الدفع

      8- طريقة الدفع: بطاقة ائتمان خاصة باسم سعد الفقية

      9- موقع الطلب والشراء: سعد الفقيةS.R.H

      10- توقيع الشراء: S.R.H

      11- الشحن :البريطانيا

      12- توقيع مستلم الشحن في بريطانيا: S.R.H

      هذه هى معلومات جهاز الإاتصال عبر الأقمار الصناعية والذى اشتراه سعد الفقيه عام 1996 .

      وأرسله الى أفغانستان ومن ثم استخدمه قادة القاعدة. ومن هذا التلفون صدرت الأوامر بتنفيذ عدة عمليات فى السعودية وأفريقيا واليمن وبلدان أخرى.

      عندما سأل أحد الصحفيين سعد الفقيه عن هذا الجهاز أجاب اذهب واسأل أى شخص آخر أنا ليس لدى تعليق ولا أؤكد أى شي عن تفاصيل الشراء

      تعليق


      • #4
        الرد: عاااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

        كيف تم الحصول على المعلومات


        فى محاكمة أربعة من الإرهابيين فى نيويورك عام 2000 بتهمة تفجير السفارات الأمريكية فى أفريقيا.

        قام المحامى كينيثkaras

        بتتبع سجل تلفون القمر الصناعي الذى سبق وصدرت منه الأوامر بتفجير السفارات الأمريكية والذى سبق و اعترف المتهمون الأربعة بأنهم تلقوا منه الأوامر والتعليمات من قادة القاعدة .

        وقد شمل السجل جميع الإتصالات الصادرة والواردة الى هذا التلفون ما عدى الاتصالات الخاصة فى الفقيه ويبدو أن الإستخبارات كانت تتابع الإتصالات عبر هذا التلفون و بعلم الفقيه.

        تعليق


        • #5
          الرد: عاااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

          كشف بعض مصروفات الفقيه عام 1996


          1- 10500 باوند شراء جهاز اتصالات عبر الأقمار الصناعية بتاريخ 1/11/1996 مع 3000 دقيقة مكالمه مسبوقة الدفع

          2- 5000 باوند دفع للسيد Galloway جورج قلوي فى نهاية 1995 بداية 1996 قيل انها اتعاب للمساعدة فى عدم ترحيل المسعري خارج بريطانيا

          3- 1800 باوند للسيد Galloway عندما سُئل الفقيه وجورج قلوي عن سبب دفع المبلغ تضاربت أقوالهم .حيث أن الفقيه قال هى للأكادميين وجورج قال ما أفرق بين أكادميين وآخرين ولا أحد يعرف السبب الحقيقى لماذا دفع الفقيه هذا المبلغ لجورج قلوي؟؟.

          تعليق


          • #6
            الرد: عاااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

            علاقة سعد الفقيه بتنظيم القاعدة


            لا يوجد شك أن سعد الفقيه يعمل مع القاعدة وبعلم الاستخبارات الامريكية وإرسال الجهاز إلى القاعدة عن طريق سعدالفقيه لمتابعة تحركات القاعدة.

            دليل اخر على تعاون الفقيه مع الغرب ، والقاعدة على حدا سواء وسوف نتطرق لهذا الموضوع فى اجزاء اخرى من فضائح سعد الفقيه إن شاءالله

            تعليق


            • #7
              الرد: عاااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

              سجل الإتصالات فى بريطانيا


              فى سجل تلفون الإتصال عبر الأقمار الصناعية وجد الآتى : -

              1- 260 مكالمة من كبار القاعدة مثل الظواهري وبن لادن ومحمد عاطف وغيرهم

              2- 27 عضو من القاعدة يعيشون فى لندن استلموا مكالمات من زعماء القاعدة في أفغانستان عبر تلفون الأقمار الصناعية

              3- وجد عدة إتصالات محددة مسبقا فى أماكن عامة (تلفونات شوارع للعامة)

              4- رصد مكالمة من بن لادن إلى شخص يدعى خالد الفواز والآخر إبرهيم العيدروس ( موجودين في سجون أمريكا الآن)

              5- اتصال من بن لادن إلى خالد الفواز لتنسيق بيان صحفي عن الفتوى الدينية التي تحث المسلمين على قتل الأمريكان ومن ضمنهم المدنيين فى أى مكان فى العالم. ( هذه الفتوى فعلا صدرت وأرسلت إلى الصحف العربية الموجودة في لندن ومنها القدس والحياة وبعض وكالات الأنباء)

              رصد مكالمه بشخص يدعى مصطفى ناضر كان يعيش فى شمال لندن وعمله تجنيد عملاء للقاعدة وهو شخصية رئيسية ومهمة فى معسكرات تدريب بن لادن . وقد هرب فى عام 1998 من بريطانيا وقد شوهد فى أفغانستان

              6- فى شهر ديسمبر/ كانون الأول عام1996 اتصال من تنظيم القاعدة عبر التلفون المذكور إلى منزل صحفى متقاعد يعيش في منطقة(سربتشين سراى).

              واسمه محمد حامد قال أنه لايتذكر المناسبة وأن عنده اتصالات غير مباشرة إلى أفغانستان ولا يعرف السبب الذى يجعل بن لادن يتصل فيه وقال أن أخاه مصطفى حميد كان مجاهد فى أفغانستان خلال حرب الروس عام 1990 وعاش فى أفغانستان كصحفى وأفاد أن أخباره منقطعة عنه منذ سنة.

              7- فيناير/ كانون الثانى عام1998 تم رصد اتصال قصير الى بيت سالم عزام ، وهودبلوماسى مصري متقاعد ويعيش في شقة قرب طريقEdgware فى لندن.هذا الدبلوماسى ليس له اتصال فى الإرهابيين ولكن هو ( خال أب أيمن الظواهري)

              8- هناك عدة اتصالات غير معروف لماذا تم الإتصال فيها وهى .

              مكالمة إلى منزل شخص من أصول آسيوية فى جنوب لندن وقال لا يعرف شىء عن المتصل ولماذا اتصل رغم أن المكالمة استغرقت ثلاث دقائق.اتصال آخر فى شهر ديسمبر كانون الأول إتصال إلى شقة فى الطابق الأرضى فى كنت وكان يسكنها سيدة تدعى ميشيل وهى تعيش مع أطفالها الثلاثة وقالت ليس لدي فكرة لماذا رقم هاتفي يظهر على تلفون قمر صناعي خاص في بن لادن .

              9- الشيء الغريب رغم أن الجهاز للفقيه وباسمه، لا توجد اى مكالمة للفقيه وهذا يؤكد الشكوك أن هناك اتفاق مسبق بين الفقيه والإستخبارات الأمريكية والبريطانية من جانب وبين سعد الفقيه وتنظيم القاعدة وزعماءها من الجانب الآخر.

              هذا الإتفاق يتيح للإستخبارات الأمريكية والبريطانية متابعة عناصر القاعدة ويبعد الشبهة عن الفقيه .

              وفى نفس الوقت يعطى حرية الحركة بزعزعة الأمن السياسي والوطني والاقتصادي السعودي بواسطة عناصر القاعدة الموجودين فى الداخل وفى نفس الوقت تقديم خدمة الإنذار المبكر لأمريكا وبريطانيا قبل وقوع أى عمل ارهابى وهذا يفسر التحذيرات التى كانت تطلقها أمريكا وبريطانيا لرعاياها قبل أى هجوم ارهابى فى السعودية .

              ونستنتج أن هذا الدور للفقيه يلبى حاجة امريكا وبريطانيا فى المطالبة فى التغيرات السياسية والدينية فى السعودية .وفى نفس الوقت يلبى حاجة الفقيه وتنظيم القاعدة للسباق نحو كرسى الحكم.

              وهناك جانب اخر مهم فى عدم وجد مكالمات للفقية فى سجل التلفون المذكور وهو ابعاد الفقيه عن أى مشاكل قانونية اذا ثبت اتصاله بعناصر القاعدة .

              لذا كانت تتم اتصالات الفقيه بتنظيم القاعدة عن طريق وسيط ثالث .

              أما عن كيفية اتصاله بعملاء الاستخبارات الأامريكية والبريطانية فلاتوجد أى مشكلة وتتم بعدة طرق يتم الإتفاق عليها مسبقا.

              تعليق


              • #8
                الرد: عاااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

                سجل الإتصالات فى دول العالم


                وجد فى سجل تلفون الاقمار الصناعية اتصالات عديدة الى دول غير لندن . وكانت اليمن تاتى بعد بريطانيا فى عدد الاتصالات .وهى حسب الترتيب الاتى:-

                1- اليمن >>>>>>>>>> 200 اتصال

                2- السودان >>>>>>>>>> 131 اتصال

                3- إيران >>>>>>>>>> 106 اتصال

                4- أذربيجان >>>>>>>>>> 067 اتصال

                5- باكستان >>>>>>>>>> 059 اتصال

                6- السعودية >>>>>>>>>> 057 اتصال

                7- أمريكا >>>>>>>>>> 006 اتصال

                8- سفينة فى المحيط الهندى غير معروفة >>>>>>>>>> 006 اتصال

                9- ايطاليا >>>>>>>>>>> 006 اتصال (( تم رصد محادثة عن تفجير قنبلة غاز سام فى السفارة الامريكية فى ايطاليا))

                10- ماليزيا >>>>>>>>>>> 004 اتصال

                11- السينغال >>>>>>>>>> 002 اتصال

                تعليق


                • #9
                  الرد: عاااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

                  التعليق


                  يتبين مما سبق ذكره

                  أن سعد الفقيه مجرم إرهابى وقاتل.

                  لا يهتم لحرمة الدماء المعصومه و ليس لديه مانع أن يمشي على جثث الأطفال والنساء والعجزة للوصول الى أهدافه الشريرة.

                  وليس لديه مانع أن يتعاون مع الشيطان لتدمير الدولة السعودية، باسم الإصلاح والديمقراطية .

                  إن شراء جهاز الإتصالات عبر الأقمار الصناعية من أمريكا وإرساله إلى أفغانستان وسكوت بريطانيا وأمريكا عن محاسبته أو التحقيق معه.

                  لهو أكبر دليل على أن هذا المجرم يتعاون مع الارهابيين من القاعدة تحت علم وسمع الغرب، وطبعا بدون علم أغبياء القاعدة .

                  وفى نفس الوقت ينفذ الخطط الأمريكية والصهيونية ضد الإسلام بصفة عامة والسعودية بصفة خاصة. وأ صبح واضح للجميع بعد هذا التقرير أن الفقيه يعمل كعميل مزدوج ليتحقق له الآتي : -

                  1- يقدم خدمة للغرب فى متابعتهم لتحركات تنظيم القاعدة وتحذيرهم قبل أى عملية إرهابية

                  2- يقدم خدمه للغرب بزعزعة السياسة السعودية وخاصة الدينية منها استعدادا للتغيير المطلوب.

                  3- استخدام تنظيم القاعدة كأداة لضرب الأمن الوطني والسياسي والاقتصادي فى المملكة العربية السعودية للوصل لكرسى الحكم.

                  4- اعطاء وعود لتنضيم القاعدة بتغيير النظام وتسليمه لهم وجعله طالبانى المنهج اذا ساعدوه، ومن ثم الإنقضاض عليهم كما فعل جمال عبد الناصر وصدام حسين فى تصفية خصومهم وخاصة أنه سوف يعتمد على الغرب في التغيير الى الديمقراطية الغربية.

                  هذا هو سعد الفقيه وهذه هى حقيقته وهناك الكثير الكثير من الفضائح التى نقدمها لكم موثقة إن شاءالله.

                  روابط التقرير














                  منقول

                  تعليق


                  • #10
                    الرد: عاااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

                    هدف الاصلاح هدف سامي ونبيل
                    لكن الكيفية مهمة هنا
                    وسعد الفقية من الواضح ان يخدم مصالح ناس اخرين هدفهم زعزت النظام بالسعودية نفس الشي حصل مع العراق

                    تعليق


                    • #11
                      الرد: عاااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

                      اخي ماهر1398هل عندك شي بعد تريدوا ان تهاجم في قطر ؟ لانه انتهيناه من الرافضه والان قناة الجزيرة والقرضاوي وبعدين ماذااااااااااااااااااااا........

                      تعليق


                      • #12
                        الرد: عاااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

                        قناة الجزيرة من اخبث القنوات .. والقرضاوي كلامه اعلاه فراجعه
                        اما اهل قطر وقطر فهم اخوان لنا واعزاء والذي يمسهم يمسنا ..
                        فاصلحك الله .. كن مع الحق ..

                        تعليق


                        • #13
                          الرد: عااااااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          اللهم من أراد بلادنا وبلاد المسلمين
                          بسـوء فاشغله بنفسه وأجعل كيده
                          في نحره
                          اللهم آمين
                          شكرا أخي/ ماهر1398
                          الله يعطيك العافيه

                          تعليق


                          • #14
                            الرد: عااااااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

                            اشكر اخي الحبيب الكاتم .. فنصرك الله على كل عدو لدود ظالم
                            وحفظ الله لنا ائمتنا من حكام وعلماء سلفيين .. وحفظ الله العام والخاص
                            ونصر الله هذه البلاد في الرخاء والشدة ..
                            فاللهم دم علينا نعمة الاسلام والتوحيد والسنة .. فلا تغيّرها علينا
                            فاللهم ثبتنا على الحق حتى نلقاك ..

                            تعليق


                            • #15
                              الرد: عااااااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

                              فتوى العلامة الفقيه
                              محمد بن صالح العثيمين
                              في
                              المسمى بيوسف بن عبد الله القرضاوي
                              تفضل واستمع
                              وانظروا لهذه الاسطر
                              اللهم إنا نعوذ بك من الكفر والزندقة والالحاد !!

                              تعليق


                              • #16
                                الرد: عااااااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

                                بين قناة الجزيرة وبين إسرائيل !!

                                تعليق


                                • #17
                                  الرد: عااااااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

                                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
                                  الإخوة الأحباب
                                  هل هذا موضوع يستحق التثبيت.
                                  ثم هل فعل الأئمة فيما مضى حينما اختلفت آرىءهم وفتاواهم مثل هذا.
                                  أسأل بصراحة الأخ المدعو ماهر إذا أصبح سعد الفقيه يوما رئيسا للدولة السعودية فأين ستكون؟
                                  ثم ألا تشاهد الفضائية السعودية الثانية و Mbc , Mbc2 والعربية أم أنك لا تلاحظ ما يفعله أمراء آل سعود (حفظهم الله) وما يفعلونه.
                                  وهل أصبح بن لادن لأنه يقاتل أمريكا نيابة عن الأمة اصبح مرتدا كافرا؟
                                  ولماذا لم نسمع هذا الرأي في الماضي قبل أن تنقلب أمريكا عليه؟
                                  وبخصوص القرضاوي أرى أن الدكتور أبو حفص الذي تستشهدون بكلامه يعتمد على ابن حزم كثيرا فما هو رأيك بابن حزم
                                  ؟ وهل تأخذون بآراء ابن حزم؟ أم تأخذون ما يوافق رأيكم فقط؟
                                  اتقوا الله فنحن بحاجة لجهود كثيرة .
                                  وانظروا ماذا يفعل اليهود بالسلاح الامريكي في اخوانكم في فلسطين والعراق وأفغانستان وقريبا في السودان.
                                  وإذا احتل الكفار بلاد المسلمين (فلسطين على سبيل المثال) فما حكم الجهاد على أهل السعودية بالذات؟
                                  أجيب عنكم (غير جائز حتى يأذن الله بتغير الحكام المرتزقة).

                                  تعليق


                                  • #18
                                    الرد: عااااااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

                                    شكراً على تبيان هذه الحقائق
                                    أخي الكريم ماهر
                                    وأعانك الله في جهادك وحرصك على إظهار الحق
                                    نصرك الله وكان في عونك أخي الحبيب
                                    وتذكر دائماً
                                    ( الكلاب تنبح ... والقافلة تسير )
                                    أكرمكم الله
                                    سبحانك اللهم وبحمدك .. أشهد أن لا إله إلا أنت .. أستغفرك وأتوب إليك

                                    تعليق


                                    • #19
                                      الرد: عااااااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

                                      كـذا يقول نوكـيا !!
                                      اضيف في الأساس بواسطة nokia
                                      الإخوة الأحباب
                                      هل هذا موضوع يستحق التثبيت.
                                      ثم هل فعل الأئمة فيما مضى حينما اختلفت آرىءهم وفتاواهم مثل هذا.
                                      أسأل بصراحة الأخ المدعو ماهر إذا أصبح سعد الفقيه يوما رئيسا للدولة السعودية فأين ستكون؟
                                      ثم ألا تشاهد الفضائية السعودية الثانية و Mbc , Mbc2 والعربية أم أنك لا تلاحظ ما يفعله أمراء آل سعود (حفظهم الله) وما يفعلونه.
                                      وهل أصبح بن لادن لأنه يقاتل أمريكا نيابة عن الأمة اصبح مرتدا كافرا؟
                                      ولماذا لم نسمع هذا الرأي في الماضي قبل أن تنقلب أمريكا عليه؟
                                      وبخصوص القرضاوي أرى أن الدكتور أبو حفص الذي تستشهدون بكلامه يعتمد على ابن حزم كثيرا فما هو رأيك بابن حزم
                                      ؟ وهل تأخذون بآراء ابن حزم؟ أم تأخذون ما يوافق رأيكم فقط؟
                                      اتقوا الله فنحن بحاجة لجهود كثيرة .
                                      وانظروا ماذا يفعل اليهود بالسلاح الامريكي في اخوانكم في فلسطين والعراق وأفغانستان وقريبا في السودان.
                                      وإذا احتل الكفار بلاد المسلمين (فلسطين على سبيل المثال) فما حكم الجهاد على أهل السعودية بالذات؟
                                      أجيب عنكم (غير جائز حتى يأذن الله بتغير الحكام المرتزقة).

                                      فتفضل الجواب .. اصلحك الله ..
                                      هل هذا موضوع يستحق التثبيت
                                      وما العجب في هذا ؟!
                                      اتمنى منك الجواب .. بصرااااااااحة ..
                                      ثم هل فعل الأئمة فيما مضى حينما اختلفت آرىءهم وفتاواهم مثل هذا
                                      نعم .. بل أعظم ..
                                      قال عليه الصلاة والسلام عن الخوارج (لئن لاقيتهم لاقتنهم قتل عاد) اي الاستئصال !!
                                      والادلة كثيرة .. لا نريد الاطالة في سردها .. ولكن احببنا التنبيه !!
                                      ثم اصلحك الله ..
                                      هذه ليست اراء !! بل هذه عقائد !!
                                      وفرق بين الراي !! والعقيدة !!
                                      فدين الله واحكامه : عقاااااااااائد لا اراااااااااااااااء ..
                                      فالسمع والطاعة من عقائد اهل السنة والجماعة ..
                                      والنصيحة .. من عقائد اهل السنة والجماعة ..
                                      والرد على المخالف من عقائد اهل السنة والجماعة ..
                                      واشياء كثيرة .. راجعها انت في كتب اهل السنة .. جعلني الله واياك منهم ..
                                      ونسال الله لنا ولك العلم النافع والفقه في دينه والعمل الصالح ..
                                      أسأل بصراحة الأخ المدعو ماهر إذا أصبح سعد الفقيه يوما رئيسا للدولة السعودية فأين ستكون؟
                                      اولا : اسال الله العلي القدير .. ان لا يتم ما تقوله ..
                                      اساله عز وجل .. ان يحفظ هذه البلاد حكاما ومحكومين .. في الرخاء والشدة ..
                                      فان هذه البلاد مستهدفه .. من قديم الزمان ..
                                      ولله الحمد فان الله ناصرها وحافظها ..
                                      اما تساؤلك اعلاه .. فجوابه هو :
                                      ان رقاب اهل السنة والجماعة تنحر على ايدي جنود الفقية واذنابه ..
                                      وتنقلب الدعوة الى التوحيد الخالص والسنة المصفاة من شوائب البدع الى الدعوة الى الشرع والبدع ..
                                      والله لستجد بلاد التوحيد منبرا للوثنية عند الفقيه ومن هو على شاكلته ..
                                      فانظر اين هو ساكن الفقيه الان ؟! بين احضان اهل الكفر والالحاد !!
                                      فوالله ليفعلن فينا الفقيه والمسعري وابن لادن و.. و.. اعظم مما تفعله امريكا واليهود في المسلمين !!
                                      ثم ألا تشاهد الفضائية السعودية الثانية و Mbc , Mbc2 والعربية
                                      انا لا اشاهد التلفاز .. فقد كفيتنا الجواب ..
                                      ثم انني لا اخذ علمي من التلفاز ..
                                      ولكني اثق بما يصرح به علمائي وامرائي ..
                                      أم أنك لا تلاحظ ما يفعله أمراء آل سعود (حفظهم الله) وما يفعلونه
                                      الطعن في الحكام من منهج الخوارج !!
                                      نسال الله العافية والسلامة ..
                                      وقولك (حفظهم الله) كلمة حق اريد بها باطل !!
                                      ولكن راجع كتب السنة والحديث والعقائد تعرف حكم من طعن في الحكام!!
                                      وان اردتني ان اذكر لك كلامهم .. ذكرته لك ..
                                      ولعلي هنا انقل كلاما في الدفاع عن هذه البلاد قد جمعته انا في كتابي (نظرات في وجوب تطبيق الشريعة الاسلامية) .. فتفضلوه .. هدية مني لكم ..
                                      ومن باب الإنصاف ونصرة لهذه الدولة المظلومة أنقل لكم بعضا من أقوال أئمة الدعوة السلفية في نصرة هذه البلاد :

                                      قال العلامة عبد الرحمن بن حسن : " من عبد الرحمن بن حسن إلى الإمام عبد الله بن فيصل .. تفهم أن أول ما قام به جدك محمد وعبد الله وعمك عبد العزيز أنها خلافة نبوة يطلبون الحق ويعملون به ويقومون ويغضبون له ويرضون ويجاهدون وكفاهم الله أعداءهم على قوتهم إذا مشى العدو كسره الله قبل أن يصل لأنها خلافة نبوة .. " الدرر 14/122 وقال [الدرر11/408] : " ونذكر شيئا من مبدأ دعوة شيخنا –أي محمد بن عبد الوهاب- رحمه الله فنقول : شرح الله صدره للإسلام وتبين له ما كان أكثر الناس عليه من الجهل بالتوحيد وما وقعوا فيه من الشرك والتنديد دعا من كان حوله إلى تدبر كتاب الله تعالى ومعرفة التوحيد الذي خلقوا له .. فصاحوا به منكرين لما دعاهم إليه واستنجدوا بالملوك من كل جانب حتى أخرجوه من بلدة العيينة فهاجر إلى الدرعية فتلقاه شيخ البلد محمد بن سعود رحمه الله هو وأولاده وقرابته وأعيان أهل بلده فقابلوا دعوته بالقبول وجدوا في نصرته على ضعفهم وقلتهم وكثرة عدوهم واستصرخ أعداؤهم الملوك عليهم فما زالوا يرمونهم بقوس العداوة وحزّبوا عليهم مرارا من كل جهة فأظهرهم الله على من عاداهم على ضعفهم وقلتهم وأوقع بأسه بكل من عاداهم حتى الملوك وأهلكهم الله وأباد خضراهم وفي ذلك آيات لمن كان واعيا وهذه الآية لا تخفى على من صحت بصيرته وأما أعمى البصيرة فلا يبصر وكلما كادهم عدو ورام هلاكهم أهلكه الله فما زالوا بحمد الله ظاهرين بهذه الدعوة التي خصهم الله بالسبق إلى قبولها ونصرتها إلى يومنا هذا ( فلله الحمد رب السماوات ورب الأرض رب العالمين وله الكبرياء في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم ) ولله در الشيخ حسين بن غنام حيث قال لما ظهرت أنوار التوحيد أظهر ذلك في شعره ونثره وأجاب محمد بن فيروز في هجوه وسبه ومنظومته موجودة في تأريخه فمن قوله رحمه الله :

                                      نفوس الورى إلا القليل ركونــــــــــها إلى الغي لا يلفى لدين حنينـــــــــــــها
                                      فســــــــــــــــل ربك التثبيت أي موحد فأنت على السمحاء باد يقــــــــــــينها
                                      وغيرك في بيد الضلالة ســـــــــــــائر وليس له إلا القـــــــــــــــــبور يدينها
                                      وأنت بمنهاج الشــــــــــــــريعة سالك وسنة خـــــــــــير المرسلين تبينها ".
                                      وقال أيضا صب الله عليه من شآبيب بره ووالى في رده على ابن منصور : " إن شخنا شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله تعالى لما ألهمه الله رشده وفتح بصيرته في تمييز الحق من الضلال وأنكر ما عليه الناس من الشرك فبادروه بالعداوة والإنكار لمخالفتهم ما قد اعتادوه ونشؤوا عليه هم وأسلافهم من الشرك والبدع وأعظم من عاداه ونفر الناس من دعوته العلماء والرؤساء !! كما قال تعالى : ( فلما جاءتهم رسلهم بالبينات فرحوا بما عندهم من العلم وحاق بهم ما كانوا به يستهزءون ) وفيه مشابهة لنبينا صلى الله عليه وسلم فيما ناله من الرؤساء والأحبار في الابتداء فإن شيخنا رحمه الله تعالى أظهر هذه الدعوة في بلد العيينة وهي في أعلى وادي حنيفة فاستحسن دعوته من استحسنها وقبلها من قبلها وأنكرها من أنكرها ثم إن أهل الأحساء لما استصرخوا شيخهم سليمان آل محمد شيخ بني خالد وأرسل إلى ابن معمر شيخ العيينة بأن يقتله فهاجر إلى الدرعية بلد محمد بن سعود قتلقاه هو وأولاده بالقبول وتابعهم على ذلك أكثر بلده وقبيلته على قلة منهم وضعف كما قدمناه ، فصبروا على مخالفة الناس والملوك ممن حولهم والبعيد عنهم وكذلك الإيمان حين تخالط بشاشته القلوب ولهذا تحمل هذا الرجل وأتباعه عداوة كل من عادى هذا الدين قال تعالى : ( يختص برحمته من يشاء والله ذو الفضل العظيم ) وقد قال هرقل لأبي سفيان : وسألتك هل يرتد أحد سخطه لدينه فذكرت أن لا فكذلك الإيمان حين تخالط بشاشته القلوب . فأشبه أمر الشيخ رحمه الله تعالى ما جرى لخاتم النبيين حتى في مهاجره وأنصاره وكثرة من عاداه وناواه في الابتداء كما هو حال الحق في المبادئ يرده الكثير وينكرونه ويقبله القليل وينصرونه " الدرر12/14 إلى أن قال : " والمقصود بما ذكرنا هو الاعتبار بأن الله حفظ هذا الدين ومن تمسك به وأيدهم بالنصر على ضعفهم وقلتهم وأوقع بأسه بهذه الدول على قوتهم وكثرتهم وأسباب كيدهم ثم إن الله تعالى اهلك تلك الدول بما جرى عليهم من حرب النصارى في بلد الروم فكل دولة سارت إلى نجد والحجاز لم يبق منهم اليوم عين تطرف وكان عددهم وكان عددهم لا يحصيه إلا الله تعالى فهلكوا في حرب النصارى فصارت العاقبة والظهور لمن جاهدهم في الله من الموحدين فجمع الله لهم بعد تلك الحوادث العظيمة من النعم والعز والنصر ما لا يخطر بالبال ولا يدور في الخيال فلا يشك في هذا الدين بعد ما جرى ممن ذكرناه إلا من أعمى الله بصيرته وجعل على قلوبهم أكنة عن فهم أدلة الكتاب والسنة ويعتبروا بما جرى لهذا الدين من ابتدائه إلى يومنا هذا وكل ما ذكرناه من الدول والبادي والحاضر رام إطفاءه وكلما أرادوا إطفاءه استضاءت أنواره وعز أنصاره فهذا ما جرى على الدول التي زعم ابن منصور أن شيخنا جرّها على أهل نجد وما جرى بسبب تلك الدول من ظهور هذا الدين والعز والتمكين وذهاب من ناواهم من هذه الدول وغيرها فلله الحمد ولا نحصي ثناء عليه وهو المرجو أن يوزعنا شكر ما أنعم به علينا من هذا الدين الذي رضيه لعباده وخص به المؤمنين ومن عجيب ما اتفق لأهل هذه الدعوة أن محمد بن سعود عفا الله عنه لما وفقه الله لقبول هذا الدين ابتداء مع تخلف الأسباب وعدم الناصر شمّر في نصرته ولم يبال بمن خالفه من قريب أو بعيد حتى إن بعض الناس ممن له قرابة به عذله عن هذا المقام الذي شمّر إليه فلم يلتفت إلى عذل عاذل ولا لوم لائم ولا رأي مرتاب بل جد في نصرة هذا الدين فملكه الله تعالى كل من استولى عليه في حياته من أهل القرى ثم بعد وفاته صار الأمر في ذريته يسوسون الناس بهذا الدين ويجاهدون فيه كما جاهدوا في الابتداء فزادت دولتهم وعظمت صولتهم على الناس بهذا الدين الذي لا إشكال فيه ولا التباس فصار الأمر في ذريته لا ينازعهم منازع ولا يدافعهم عنه مدافع فأعطاهم الله القبول والمهابة وجمع الله عليهم من أهل نجد وغيرهم ممن لا يمكن اجتماعهم على إمام واحد إلا بهذا الدين وظهرت آثار الإسلام في كثير من الأقاليم النجدية وغيرها مما تقدم ذكره وأصلح الله بهم ما أفسدت تلك الدول التي حاربتهم ودافعتهم عن هذا الدين ليطفئوه فأبى الله ذلك وجعل لهم العز والظهور كما تقدمت الإشارة إلى ذلك فنسأل الله أن يديم ذلك وأن يجعلهم أئمة هدى وأن يوفقهم لما وفق له الخلفاء الراشدين الذين لهم التقدم في نصرة هذا الدين وعلينا وعلى المسلمين أن ندعو لمن ولاه الله أمرنا من هذه الذرية أن يصرف عنا وعنهم كل محنة وبلية ويحيي الله بهم ما درس من الشريعة المحمدية ويصلح الله لنا ولهم القلوب ويغفر لنا ولهم الذنوب " الدرر12/ 39.

                                      وقال العلامة محمد بن عبد اللطيف والعلامة عبد الله العنقري في ولاية بن سعود : " ومما أدخل الشيطان أيضا إساءة الظن بولي الأمر وعدم الطاعة له فإن هذا من أعظم المعاصي وهو من دين الجاهلية الذين لا يرون السمع والطاعة دينا بل كل منهم يستبد برأيه وقد تظاهرت الأدلة من الكتاب والسنة في وجوب السمع والطاعة لولي الأمر في العسر واليسر والمنشط والمكره حتى قال : ( اسمع وأطع وإن أخذ مالك وضرب ظهرك ) فتحرم معصيته والاعتراض في ولايته وفي معاملته وفي معاقدته ومعاهدته لأنه نائب المسلمين والناظر في مصالحهم ونظره لهم خير من نظرهم لأنفسهم لأن بولايته يستقيم نظام الدين وتتفق كلمة المسلمين لاسيما وقد منّ الله عليكم بإمام ولايته ولاية دينية وقد بذل النصح لعامة رعيته من المسلمين خصوصا المتدينين بالإحسان إليهم ونفعهم وبناء مساجدهم وبث الدعاة فيهم والإغضاء عن زلاتهم وجهالاتهم ووجود هذا في آخر هذا الزمان من أعظم ما أنعم الله به على أهل هذه الجزيرة فيجب عليهم شكر هذه النعمة ومراعاتها والقيام بنصرته والنصح له باطنا وظاهرا فلا يجوز لأحد الافتيات عليه ولا المضي في شيء من الأمور إلا بأذنه ومن افتات عليه فقد سعى في شق عصا المسلمين وفارق جماعتهم وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من عصا الأمير فقد عصاني ومن عصاني فقد عصا الله ) والمراد بالأمير في هذا الحديث من ولاه الله أمر المسلمين وهو الإمام الأعظم " الدرر9/135.

                                      وقال العلامة محمد بن عبد اللطيف : " وقد منّ الله عليكم أيها المسلمون بولاية إسلامية وأمانة دينية تحثكم على الإسلام وترغبكم فيه وتدعوكم إليه فضلا منه ونعمة فاشكروا مولاكم على هذه النعمة وارغبوا إليه في إدامتها والاستقامة عليها وتثبيت أهلها " الدرر14/299 وقال -غفر الله له- في حكم الجهاد مع ابن سعود : " فلا يتخلف عن الجهاد إذا دعا إليه إلا منافق معلوم النفاق فالحذر كل الحذر من الإصغاء والالتفات إلى المخذلين والمثبطين وما يلقونه من الشكوك والريب وإساءة الظن بأهل هذه الدعوة الإسلامية الذين أقامهم الله في آخر هذا الزمان أنصارا لدين الله وأعوانا لمن قام به فالقيام معهم ونصرتهم من الواجبات الدينية لأنهم أنصار الإسلام أولا وآخرا أطال للمسلمين بقاءهم وخذل جميع من ناواهم لا سيما بترك الإسلام وركنه وكهفه المنيع وحصنه أعني به البطل الهمام والشجاع المقدام قائد جموع أهل الإسلام عبد العزيز بن الإمام عبد الرحمن آل فيصل حفظه الله وأطال بقاءه فإذا دعاكم أيها المسلمون إلى الجهاد والنفير فأسمعوا وأطيعوا وأحذروا أن تكونوا كالذين قالوا سمعنا وعصينا فإن القيام معه ونصرته من الواجبات الدينية لأنا لا نعلم أحدا على وجه الأرض اليوم شرقا وغربا وجنوبا وشمالا تجب طاعته ويجب الجهاد معه أولى منه " الدرر8/28 وقال أيضا عن ولاية الإمام عبد العزيز رحمهما الله –وسأنقلها كاملة لما فيها من الأهمية- : " من محمد بن عبد اللطيف إلى الأخوين فيصل الدويش وسلطان بن بجاد بن حميد ومن لديهما من الإخوان سلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد فالموجب لهذا الكتاب والداعي إليه هو النصح لكم والشفقة عليكم لأن من حقكم علينا بذل ذلك لكم وقد بلغنا اجتماعكم وتزاوركم فإن كان المراد لذلك التذكر بما منّ الله به عليكم من نعمة الإسلام واجتماع الكلمة وذهاب العدو والحرص على التزام هذه الإمامة والولاية والقيام بحقها فما أحسن ذلك وإن كان الاجتماع إنما هو للتفرق والاختلاف الذي هو من دين الجاهلية الأولى والطعن على من ولّاه الله عليكم وعيبه وثلبه وتتبع عثراته للتشنيع عليه ونسبة علمائه إلى المداهنة والسكوت فهذه والله وصمة عظيمة وزلة وخيمة وقاكم الله شرها وحال بينكم وبين أسبابها فأذكركم أخواني أولا : نعمة الإسلام وما منّ الله به عليكم من الانتقال عن عوائد الآباء والأجداد وسوالفهم التي خالفوا في أكثرها ما جاء في الكتاب والسنة وإتباع هذا النبي الكريم صلى الله عليه وسلم الذي جعل الله بعثته رحمة للعالمين ومحجة للسالكين وحجة على أعداء الملة والدين فاشكروا مولاكم على ذلك واشكروه أيضا على ما منّ به في هذا الزمان من ولاية هذا الإمام الذي أصبغ الله عليكم على يديه من النعم العظيمة ودفع به عنكم من النقم الكثيرة وخوّلكم مما أعطاه الله وتابع عليكم إحسانه صغيركم وكبيركم وقام بما أوجب الله عليه حسب الطاقة والإمكان ونظره في مصالح المسلمين وما يعود نفعه عليهم ودفع المضار عنهم وحسم مواد الشر أولى من نظركم والكمال لم يحصل لمن هو أفضل منه فالذي يطلب الأمور على الكمال وأن تكون على سيرة الخلفاء فهو طالب محالا فاسمعوا له وأطيعوا وراعوا حقه وولايته عليكم وأحذروا غرور الشيطان وتسويله وخدعه ومكره فإنه متكئ على شماله يدأب بين الأمة بإلقاء الشحناء والعداوة وتفريق الكلمة بين المسلمين عادة له مذُ كان . ولا يسلم من مكره إلا من راقب الله في سره وعلانيته ووقف عند أقواله وأعماله وحركاته وسكناته وتفكر في عاقبة ما يصير إليه في مآله وراجع أهل البصائر والمعرفة من أهل العلم الذين لهم قدم راسخ في المعرفة والفهم فإن كان أحد ممن يدّعي العلم زين لكم ذلك وألقى عليكم التشكيكات والتشبيهات وحسّن لكم طريقة أهل البدع والضلالات فأعلموا أنه منفاخ سوء يبدي لكم ما يخفيه كيره ويلبس عليكم دينكم فإن كان يدّعي أن معه دليلا من الكتاب والسنة في الطعن على الأئمة والولاة وعلمائهم فليبرز إلينا بما لديه فنحن له مقابلون ومناظرون بالحجج القاطعة والبراهين الساطعة من كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم وسيرة الخلفاء المهديين التي تجلو عن القلب عماه وترد المعارض عن انتكاسه فوالله ثم والله إنا لا نعلم على وجه الأرض شرقا ولا غربا وشمالا وجنوبا شخصا أحق وأولى بالإمامة منه ونعتقد صحة إمامته وثبوتها لأن إمامته إمامة إسلامية وولايته ولاية دينية فلو نعلم أن عليه من المثالب والمطاعن شيئا يوجب مخالفته ومنابذته لكنا أولى منكم بالنصح له وتحذيره ومراجعته فإنه ولله الحمد يقبل الحق ممن جاء به ولا يستنكف من الناصح ومقاماته ونصحه ومدافعته عن الإسلام وأهله وبذل إحسانه وعفوه وعدم انتقامه شهيرة بين الورى لا يجحدها إلا معاند مماحل وأيضا حرصه على اجتماع المسلمين وعدم اختلافهم معلوم لا يخفى على منصف فأفيقوا عن سكرتكم وانتبهوا من رقدتكم قبل أن تزل قدم بعد ثبوتها وأقول لكم مثل ما حكاه الله عن مؤمن آل فرعون ( فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ) فلا تنسوا عباد الله إحسان إمامكم ومعروفه عليكم فإن نعمة الله تترى عليكم باطنا وظاهرا والنعم إذا شُكرت قرت وإذا كُفرت وجُحدت فرت فارجعوا إلى مولاكم بالتوبة والندم والإنطراح بين يدي الله أولا لأنه مقلّب القلوب والأبصار وبين يدي إمامكم وعلمائكم ترشدوا فهذا الواجب لكم علينا الذي تعبدنا الله به وهو الذي نحبه ونرضاه لكم والله يقول الحق وهو يهدي السبيل وصلى الله على محمد " الدرر9/103.

                                      وقال العلامة عبد الله العنقري : " وأنتم ترون ما أعطاكم الله من كفايته التامة من شرور الأعداء واجتماع المسلمين على ولاية عادلة دينية أقام الله بها شرائع الإسلام والدين وكف بها كيد المبطلين " الدرر14/343.

                                      وقال العلماء الأكابر : " من حسن بن حسين وسعد بن حمد بن عتيق وسليمان بن سحمان وصالح بن عبد العزيز وعبد الرحمن ابن عبد اللطيف وعمر بن عبد اللطيف وعبد الله بن حسن ومحمد بن إبراهيم وكآفة آل الشيخ إلى كافة إخواننا من علماء نجد وإخوانهم المنتسبين .. وبعد تفهمون ما منّ الله به على أهل نجد في آخر هذا الزمان مما بين الله على يد الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله من معرفة ما بعث الله به رسول الله صلى الله عليه وسلم من دين الإسلام والعمل به وإقامة الأدلة على ذلك والرد على أهل البدع والضلالات ممن خرج عن دين الإسلام واستبدل به سواه من الأعمال الردية والاعتقادات الباطلة الوبية ثم ذريته من بعده سلكوا على منواله وأيدهم الله تعالى بولاة الأمر من آل سعود رحم الله أمواتهم وأعز بإقامة الدين أحياءهم قاموا بهذا الدين أتم القيام حتى دخل الناس في دين الله أفواجا ومحا الله آثار الشرك والبدع والضلالات من نجد ولله الحمد والمنة وطريقتهم مشهورة معروفة كالشمس في رابعة النهار واستقام الأمر على هذا في أصول الدين وفروعه .. " الدرر14/374.

                                      وقال العلامة محمد بن عبد اللطيف والعلامة محمد بن إبراهيم : " وأكبر نعمة نذكركم بها هي ما منّ به مولاكم وما خصكم به من المنحة وأولاكم من هذه الدعوة النجدية وتجديد الملة الحنيفية بعد أفول شموسها ومحو آياتها ودروسها .. إلى أن ابلولج صبح الحق واتضح وتجهم وجه الباطل وافتضح بما منّ به الكريم من الدعوة والتجديد على يد من منحهم الله التوفيق والتسديد وهم الإمام الأوحد الفريد الشيخ محمد بن عبد الوهاب وأنصار أئمة التوحيد أل سعود ومن سبقت لهم سابقة السعادة والسيادة ولم تأخذهم في الله لومة لائم ولم يثنهم عن هذا الفخر الأفخم مقاومة مقاوم فانجلت من نجد وما حولها وجنات الإشراك وظهرت بذلك فضيحة كل مبتدع أفاك واستضاءت بنور المحمدية المحضة أرجاء تلك الأقطار .. وكلما اعترى أهل هذه الدعوة من نقص وانثلام بسبب الوقوع في المعاصي والآثام رد الله تعالى بمنه لهم الكرة وأعاد دولتهم المرة بعد المرة إلى أن من الله بطلعة الإمام عبد العزيز بن عبد الرحمن أيد الله به السنة والقرآن فجمع به شمل أهل الإسلام والإيمان فهذه والله النعمة العظيمة والمنحة الجسيمة مع ما انضم إلى ذلك من كمال التمكين في الأرض والأمن العام وغير ذلك من النعم التي لا يعدها ويحصيها إلا المنعم بها وموليها فيجب علينا وعليكم رعايتها وشكرها ويتعين التحدث بها وذكرها فإن بالشكر استقرار النعم الموجودة واستجلاب النعم المفقودة قال الله تبارك وتعالى : ( وإذ تأذن ربكم لئن شكرتم لأزيدنكم ولئن كفرتم إن عذابي لشديد ) " الدرر14/409.

                                      وقال العلامة سليمان بن سحمان [الدرر16/467] :

                                      " ووازرهم في نصـــــرة الدين والهدى عصابة حق من كرام العناصـــــــــــــر
                                      ليوث إذ الهيجاء شب ضـــــــــــــــرامها بهم تقتري غرثى الســـــــباع الضوامر
                                      بآل سعود أظهـــــــــــــــــــــــر الله دينه فقد جردوا في نصــــــــــــــــــره للبواتر
                                      وقد جاهـــــــــــــدوا في الله حق جهاده بحزم وعزم في الوغى والتشــــــــاجر
                                      إلى أن أعــــــــــــــــــــــاد الله دين نبينا على حالة يرضـــــــــــــى لها كل شاكر
                                      فلا زال من أبنائهم نصـــــــــــــــــرة له ولا زال حزب الله أهل تناصــــــــــــــر"
                                      قال العلامة بن قاسم في ترجمة محمد بن سعود : " هو الإمام الرئيس مجدد الجهاد بالعرمرم الخميس الثبت الشجاع الحازم الألمعي الهمام الصارم إمام المسلمين محيي العدل في العالمين جامع كلمة المؤمنين ناصر الموحدين قائد المجاهدين العادل المؤيد بدر الزهاد سلالة الأمجاد إمام الهدى مطفئ الردى الأوحد بدر الزمان الأمجد .. جددت الدعوة الإسلامية على يديه وأحييت السنة المحمدية بمواضيه لما نور الله قلب شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب وأظهر التوحيد ونهى عن الشرك والتنديد قَبِل منه الأقلون واشمأزت قلوب الذين لا يوقنون ونفرت الرؤساء والأحبار واستصرخت بأهل القرى والأمصار فقال للشيخ أبشر بالعز والمنعة فقال له الشيخ وأنا أبشرك بالعز والتمكين والنصر المبين " .. الخ . الدرر16/348.

                                      وقال العلامة عبد الله بن سليمان بن حميد : "وبلادنا بحمد الله تعالى آمنة مطمئنة بسبب تنفيذ تعاليم الدين والتمسك بشرائع الإسلام " الدرر16/47.

                                      وقال العلامة صالح اللحيدان : " إننا في بلد يحق له أن يسمى بالبلد الإسلامي الأول إذ إن تعاليم الإسلام لا تطبق في بلد كما تطبق فيه وإلى الآن الدستور الشامل في هذا البلد والحمد لله دستور الإسلام " الدرر16/49.

                                      وقال العلامة عبد الله بن محمد بن حميد : " فتحكيم الشريعة الإسلامية مفقود من جميع نواحي المعمورة سوى هذه المملكة الإسلامية أيدها الله وأدام تمسكها بهذا الدين الحنيف " الدرر16/192 وقال أيضا في برقية وجهها إلى رئيس مجلس الوزراء : " سلمك الله نظام العمل والعمال طالما كنت أسمع عنه وما فيه من الأحكام الباطلة المخالفة للشريعة الكاملة في مصادرها ومواردها وأنا لا أصدق ولا أكذب ولعلمي أنكم ولله الحمد من أشد الناس حرصا على هذه الشريعة الإسلامية والذود عنها وحمايتها بكل ما آتيتموه من حول وقوة كما جاء ذلك في خطابات سموكم المتعددة في بعض المناسبات فقد قلتم ( إن شريعة الإسلام كفيلة لكل مصلحة وقامت الدولة على أسس أولها الأساس الإسلامي وتحكيم كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ) وقلتم ( إننا لسنا في حاجة إلى نظام مستورد من الخارج وقلتم سنكون في خدمة هذا الدين إلى أن يتوفانا الله جاهدين مجاهدين عن شريعة الإسلام ومكافحة كل ما يعترض هذا الدين ) وقلتم ( كل ما لا يوافق الشريعة الإسلامية فهو رد ولا قضاء غير الشرع ولا نوافق على نظام لا يكون له أساس من ديننا الذي استوعب كل ما في الحياة ) والحقيقة أنكم تشكرون على هذا ونرجو أن الله يثبتكم ويحفظكم ويجعلكم دائما محافظين على هذه الشريعة مجاهدين دونها .. ولكن بكل حال أنتم معذورون لتقدم وضعه –أي وضع نظام العمل والعمال- وأعتقد كما يعتقد غيري أنكم لم تطلعوا عليه لسبق وضعه .. إذا أرجو الاطلاع عليه والأمر بما ترون نحو هذا النظام الذي سيعتبر قدحا في تأريخ هذه الدولة المسلمة السعودية التي لم يعرف عنها سوى تحكم الكتاب والسنة فيما لها وعليها وبين رعاياها والله يثبتها عليه ويحفظها من القوانين الوضعية المجانبة للكتاب والسنة ولعل يد الإصلاح في عهد سموكم تمتد إلى إماطة هذا الأذى عن طريق المسلمين .. " الدرر16/233 وقال أيضا في رسالته إلى الملك فيصل رحمهما الله : " وبما أنه قد علم أن الدين والملك أخوان يقوى هذا بقوة صاحبه ويضعف بضعفه كان من المتعين على ملوك الإسلام التمسك بالدين وحمايته وصيانته عن كل ما يناقضه أو ينقصه لا سيما مثلكم فإنه لم يبق الآن من ملوك الإسلام من يؤمل فيهم النصرة للدين سوى هذه الأسرة الميمونة ولا تزال هي محط أنظار العالم الإسلامي كيف لا وأنتم حماة الحرمين الشريفين وحماة قبلة المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها وأسلافكم الأفاضل هم كانوا حماة الدين ومنارا ساطعا لرفع راية التوحيد " الدرر16/29 وقال أيضا في رسالته إلى الملك سعود رحمهما الله : " .. وحكومتكم والحمد لله حكومة دينية إسلامية .. "الدرر16/431.

                                      وقال الإمام عبد العزيز ابن باز : " وهذه الدولة السعودية دولة إسلامية والحمد لله تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتأمر بتحكيم الشرع وتحكمه بين المسلمين فالواجب على جميع الرعية السمع والطاعة لها بالمعروف والحذر من الخروج عليها والحذر من معصيتها بالمعروف " الفتاوى الشرعية في القضايا العصرية71 وقال : " الطعن في هذه الدولة طعن في التوحيد " كشف الشبهات العصرية عن الدعوة الإصلاحية السلفية93.

                                      وقال الإمام محمد بن عثيمين في حادث التفجير الذي وقع في الرياض : " .. ليست هذه وسيلة إصلاح حتى يقولوا : إنما نحن مصلحون بل هم المفسدون في الواقع أو حاقدون على هذه البلاد وأهلها لأننا لا نعلم والحمد لله بلادا تنفذ من الإسلام مثلما تنفذه هذه البلاد ماذا يريدون من فعلهم هذا ؟ أيريدون الإصلاح ؟ والله ما هم بمصحلين إنهم لمفسدون ولكن علينا أن نعرف كيف يذهب الطيش والغيرة التي هي غبرة وليست غيرة ؟! إلى هذا الحد . رابعا : لا شك أن هذا إساءة إلى هذه البلاد وأهلها وترويع الآمنين كل إنسان يتعجب كيف يقع هذا في البلد الأمين ؟ " الفتاوى الشرعية53 وسؤل رحمه الله : " ما هو ردكم على من يقول أكثر الشر في بلد التوحيد مصدره الحكومة وأن الولاة ليسوا سلفيين ؟ " فأجاب : " ردنا على هذا كالذين قالوا للنبي صلى الله عليه وسلم أنه مجنون وشاعر وكما يقال : لا يضر السحاب نبح الكلاب ! لا يوجد الحمد لله مثل بلادنا اليوم في التوحيد وتحيكم الشريعة وهي لا تخلو من الشر كسائر بلاد العالم بل حتى المدينة النبوية في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وجد من بعض الناس شر ! " الفتاوى الشرعية79.

                                      وقال الإمام عبد العزيز بن عبد الله : " وكلما انعقدت أسباب الشر دفعها الله عن هذا البلد بأسباب ولله الحمد ما في هذا البلد من خير وصلاح وتحكيم للشرع والنوايا الطيبة الصادقة من ولاة أمر هذه البلاد وفقهم الله وهداهم لكل خير .. هذا البلد محسود على دينه محسود على أمنه محسود على قيادته محسود على رخائه وخيراته محسود على اجتماع الكلمة محسود على تآلف صفه " الفتاوى الشرعية78 وأنظر ص87و90و100.

                                      وفيما سبق كفاية لطالب الحق وقد قال العلامة سعد بن عتيق : " وأما من غلب عليه الهوى ولم يكن قصده التماس الحق والهدى فلا حيلة فيه . تالله ما بعد البيان لمنصــــــــــف إلا العناد ومركب الخـــــــــــذلان

                                      وحقيق من هذا شأنه أن ينتقل معه بعد الدعوة إلى الحق والجدال إلى مرتبة العقوبة والنكال فإن الله يزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن " الدرر9/148.
                                      الى هنا .. نكف القلم .. وللموضوع بقية .. والسلام ..


                                      تعليق


                                      • #20
                                        الرد: عااااااجل فضايح وحقائق ووثائق على مستوى عالمي عن سعد الفقيه وحركتة المشبوهة !! ..

                                        الوقفة الثانية مع نوكيا !!
                                        وهل أصبح بن لادن لأنه يقاتل أمريكا نيابة عن الأمة اصبح مرتدا كافرا؟
                                        هذه مجرد دعوى مجردة من غير برهان ..
                                        فدعاها فليس لها قدر في الحكم الشرعي
                                        فقد قال عليه الصلاة والسلام (البينة او حد في الظهر)
                                        وقال صلى الله عليه وسلم (البينة على المدعي واليمين على من انكر)
                                        ثم ان هذا قلب للحقائق .. ونكس للوثائق ..
                                        تفضل نموذج التكفير عند ابن لادن بعد احداث سبتمبر:
                                        "انقسم الناس الى فسطاطين :
                                        1- ايمان لا نفاق فيه .
                                        2- وفسطاط ننفاق لا ايمان فيه"
                                        وبهذه الكلمة كفَّر حكام الدول الاسلامية وعلماءنا ..
                                        وفي تصريح له في شهر ذي الحجة 1423هـ صرح بتكفير جميع حكام العرب وفي مقدمتهم الامير عبد الله .
                                        وقال لا فرق بين كرزا افغانستان وكرزا الرياض (يعني الملك عبد العزيز)
                                        ووصف علماءنا بالمداهنة .. وانهم علماء السلطان ..
                                        ووصف فتاواهم في حرب الخليج ضد العراق بانها فتوى مداهنة ..
                                        ولعلك تطلع على موضوعي (كتب واشرطة للتحميل!!!) في المنتدى الاسلامي لتعرف الكثير والكثير من الخفايا !!
                                        نسال الله لنا ولك الهداية .. وقبول الحق ..
                                        ولماذا لم نسمع هذا الرأي في الماضي قبل أن تنقلب أمريكا عليه؟
                                        يكفي في اجابة تساؤلك هذا !! هذه القاعدة الشرعية:
                                        (من علم حجة على من لم يعلم)
                                        وبخصوص القرضاوي أرى
                                        هذا رأي مجرد !!
                                        دع عنك أرى !! وعليك بالدليل والسنة ..
                                        أن الدكتور أبو حفص الذي تستشهدون بكلامه
                                        اولا من هو ابو حفص ؟! انا لا اعرفه !!
                                        ثانيا لعلك تقصد القرضاوي !!
                                        ومتى نستشهد به ؟!!
                                        ثم على ماذا نستشهد به ؟!
                                        ومن الذي استشهد به ؟!! ومتى ؟!! واين الموضع ؟!!
                                        افيدونا .. هدانا الله واياكم ..
                                        يعتمد على ابن حزم كثيرا
                                        هذا غير صحيح !!
                                        ابن حزم خير من القرضاوي ..
                                        ابن حزم ظاهري .. وهو يعتمد على الدليل !!
                                        اما القرضاوي فهو عقلاني يقدم زبالة عقله على قال الله وقال رسوله صلى الله عليه وسلم ..
                                        فما هو رأيك بابن حزم؟
                                        ابن حزم عليه ما عليه من مخالفات .. فهو ظاهري ..
                                        ثم ان ابن حزم يحلل الغناء وغير هذا ..
                                        فابن حزم غير معصوم من الزلل ..
                                        ولكنه عالم من علماء السنة .. رحم الله اهل السنة والجماعة وعفا عنهم ..
                                        وهل تأخذون بآراء ابن حزم؟
                                        ما خالف الحق ضربنا به عرض الحائط !!
                                        ثم هناك فرق بين الرأي والاعتقاد !! ففرق بينهما !!
                                        وفيما سبق اعلاه كفاية ..
                                        أم تأخذون ما يوافق رأيكم فقط؟
                                        تقصد اننا اصحاب اهواء !!
                                        كفنا رجاء من تصابيك ..
                                        يعني ان خالفناكم معتمدين على الدليل والبرهان طعنتوا فينا باننا اصحاب اهواء .. ومداهنين .. و .. و.. فقفوا عن بهتانكم وظنكم الاثم فينا ..
                                        فالعبرة بالدليل والبرهان ..
                                        اتقوا الله فنحن بحاجة لجهود كثيرة .
                                        جزيت خيرا ..
                                        ونحن نجاهد اهل البدع والضلال .. وانتم جاهدوا اليهود والنصارى ..
                                        وتفضل هذه الكلمات :
                                        قال الإمامين محمد بن عبد اللطيف ومحمد بن إبراهيم في رسالتيهما إلى أبي الوفاء الهندي : " وغير خاف عليكم أن كل ذي دين وإنصاف أبعد شيء عن الأنفة والاستنكار ومن أحب الناس إليه من يعرّفه عيبه ويوقفه عليه وليكن منكم على بال قول إمام دار الهجرة مالك بن أنس رحمه الله ليس منا إلا راد ومردود عليه إلا صاحب هذا القبر يعني رسول الله صلى الله عليه وسلم ولتحضرك قصة أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه حين نهى في خطبته عن المغالاة في مهور النساء فقالت له امرأة يا أمير المؤمنين ألم يقل الله تعالى : ( وآتيتم إحداهن قنطارا ) ؟ فقال عمر رضي الله عنه : أصابت امرأة وأخطأ عمر . ولم يزل أهل العلم يبينون غلطات من غلط ويردونها حتى إن بعضهم يرد على ذلك ولو بعد توبة من حدث عنه خوفا أن يغتر بتلك المقالة كما رد موفق الدين ابن قدامة الحنبلي غلطات أبي الوفاء ابن عقيل بعدما تاب " الدرر13/52 وبقوليهما أيضا : " وليعلم أن قد تركنا التنبيه على بعض الآيات التي استشهد بها على بعض ما فسر به لوضوح عدم دلالتها على مراده وأنّا لم ننبه على تلك الغلطات إلا نصحا لله ولرسوله ولكتابه وللمسلمين وأنه ينبغي لإخواننا أهل الحديث الهنديين أن لا يكون قصدهم ذلك وأن يَدْعَو هذا الرجل ويعاملوه باللين لعل الله أن يمن عليه بالرجوع فإن أصر فلا أسف عليه ويصير حكمه حكم أمثاله المصرين على البدع والتحريف لنصوص القرآن لا سيما نصوص صفات الله " الدرر13/51 وبقول العلامة عبد الرحمن بن حسن في رسالته لإحدى طلابه : " والحاصل أن المطلوب منك أخذ كتبه وإرساله إلي لأنظر فيه ليطالب في كل لفظة ببرهانها وليظهر تناقضه فإن المقام مقام لا يسع تركه فلو كان قد صدره من لا يدعي المعرفة لكان حقيقا بالإعراض عنه وأما من هو مثل هذا الذي يدعي أنه يدري ولا يدري أنه لا يدري فلا بد من بيان ما فيه لئلا يغتر جاهل فإذا تبين ما فيه من الغلط والتناقض دفع الشبهة عن ضعيف البصيرة إن شاء الله تعالى " الدرر8/168 وبقول علماء الدعوة السلفية محمد بن عبد اللطيف وسعد بن عتيق وسليمان بن سحمان وصالح بن عبد العزيز وعبد الله بن حسن وعبد العزيز وعمر وعبد الرحمن بنو عبد اللطيف ومحمد بن إبراهيم : " وهنا أمر ينبغي التنبيه عليه وهو أنه على العلماء وولاة الأمور التحذير من الخوض والقيل والقال والكلام الذي يكون سببا يحصل به التفرق والاختلاف بين المسلمين وعدم التمييز بين أهل الحق والباطل فالواجب على طلبة العلم وولاة الأمر نصح من صدر منه شيء مما يخالف الحق وردعه عن ذلك وزجره عنه فإن أبى أن يرجع عما هو عليه فيؤدب تأديبا يردع أمثاله " الدرر9/200 وأنظر أيضا الدرر9/198 وقال شيخ الإسلام : " وأما إذا أظهر الرجل المنكرات وجب الإنكار عليه علانية ولم يبق له غيبة ووجب أن يعاقب علانية بما يردعه عن ذلك من هجر وغيره .. وينبغي لأهل الخير والدين أن يهجروه ميتا كما هجروه حيا " الفتاوى28/217 وقال : " فالمنكرات الظاهرة يجب إنكارها بخلاف الباطنة فإن عقوبتها على صاحبها خاصة " الفتاوى28/205 وأنظر28/219 وأنظر المجموع لابن باز5/203.
                                        وللحديث بقية .. والسلام ..

                                        تعليق

                                        Working...
                                        X