اعلان

Collapse
No announcement yet.

بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم

    أسفرت قرعة بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم التي جرت يوم الاثنين 11 نوفمبر الجاري، في الدوحة، عن اصطدام المنتخب السعودي بنظيره القطري مستضيف البطولة، بالإضافة الى فلسطين ضمن المجموعة الأولى. وضمت المجموعة الثانية منتخبات عُمان والعراق والبحرين، في حين شملت المجموعة الثالثة الأردن والكويت ولبنان واليمن. وكانت سورية حاملة اللقب قد أعلنت أمس انسحابها من البطولة لأسباب فنية. يشار إلى أن المنتخب القطري اختار مجموعته بعد انتهاء القرعة، بحسب نظام اتحاد غرب آسيا الذي يمنح منتخب البلد المنظم حق اختيار المجموعة التي يريد المنافسة فيها. ويصعد أول كل مجموعة وأفضل ثان إلى الدور نصف النهائي من البطولة التي تُقام في المدة من 25 ديسمبر إلى 7 جانفي المقبلين. وتصل قيمة جوائز البطولة الى 100 ألف دولار، إذ يحصل الفائز باللقب على 50 ألفا منها، والوصيف على 30 ألفا والثالث على 20 ألفا.
    sigpic

  • #2
    اعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم انسحاب منتخبه من بطولة غرب اسيا الثامنة المقررة في قطر.
    وكانت القرعة اوقعت منتخب اليمن في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبات الاردن والكويت ولبنان.
    وتضم المجموعة الاولى قطر والسعودية وفلسطين، والثانية عمان والعراق والبحرين.
    وتستضيف قطر البطولة خلال الفترة من 25 ديسمبر الجاري الى 7 جانفي المقبل.
    ويصعد اول كل مجموعة وافضل ثان الى الدور نصف النهائي.
    تصل جوائز البطولة الى 100 الف دولار يحصل البطل على 50 الفا منها والوصيف على 30 الفا والثالث على 20 الفا.
    sigpic

    تعليق


    • #3
      قبل اقامة بطولة غرب آسيا الثامنة للرجال في كرة القدم التي ستقام في قطر اعتبارا من يوم "25" الجاري اعلن اتحاد غرب آسيا عن موقعه الإلكتروني الجديد، حيث يمكن الدخول للموقع باللغتين العربية والإنكليزية عبر www.the-waff.com ويتضمن الموقع الجديد قسماً خاصة ببطولة غرب آسيا للرجال في قطر.

      وفي حديث لفادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم قال فيه:" بعد النجاحات الكبيرة التي حققناها في مجال انتظام بطولات الإتحاد، واتساع رقعة الدول الأعضاء لتشمل جميع دول المنطقة، فإن تطوير السياسة الإعلامية كان من أهم أولوياتنا في التعامل مع عشاق كرة القدم في المنطقة ومع المؤسسات الإعلامية المختلفة."

      وأضاف:"تشمل سياسة الإتحاد الإعلامية محاولة الإستفادة من كافة التقنيات الحديثة، والتي تتضمن الانترنت ومواقع التواصل الإجتماعي، وغيرها من التقنيات التي تتمتع بشعبية كبيرة بين عشاق كرة القدم في المنطقة والعالم".

      وختم حديثه بالقول:"قام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بتوقيع اتفاقية للتسويق مع إحدى أهم وأكبر الشركات العالمية وهي شركة IMG، وبالتالي فإن تطوير إدارة الإعلام في الإتحاد بات ضرورة أساسية ليتناسب مع حجم مسابقات الإتحاد وانتشارها على مستوى المنطقة وعلى مستوى العديد من الدول خارج المنطقة."
      sigpic

      تعليق


      • #4
        اعلنت لجنة المسابقات في اتحاد غرب اسيا عن جدول مباريات البطولة التي تستضيفها الدوحة في الفترة ما بين 25 ديسمبر الجاري وحتى 7 جانفي 2014.

        دور المجموعات



        25-12-2013
        قطر - فلسطين
        عمان - البحرين



        26-12-2013
        الكويت - لبنان


        28-12-2013
        فلسطين - السعودية
        البحرين - العراق


        29-12-2013
        لبنان - الأردن


        31-12-2013
        السعودية - قطر
        العراق - عمان


        1-1-2014
        الأردن - الكويت
        sigpic

        تعليق


        • #5
          الدور النصف النهائي
          04 جانفي 2014
          أول المجموعة الاولى - صاحب أفضل مركز ثاني
          أول المجموعة الثانية - أول المجموعة الثالثة

          لكن في حالة إذا جاء أفضل صاحب مركز ثاني من المجموعة الاولى يلتقي:
          أول المجموعة الاولى - أول المجموعة الثالثة
          ويلعب أول المجموعة الثانية - صاحب أفضل مركز ثاني من المجموعة الاولى

          المباراة النهائية ستلعب يوم 07 جانفي 2014 بعد مباراة تحديد المركز الثالث
          sigpic

          تعليق


          • #6
            فاز المنتخب القطري على نظيره الفلسطيني بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء 25 ديسمبر الجاري على استاد "ثاني بن جاسم"، في إطار مباريات المجموعة الأولى من بطولة غرب آسيا لكرة القدم. وكانت المباراة صعبة على الطرفين، ورغم فوز العنابي القطري، إلا أنه لم يحقق توقعات الجماهير القليلة التي حضرت لمؤازرته بملعب نادي السد بالعاصمة القطرية الدوحة. أما المنتخب الفلسطيني فقد ظهر بشكل يتناسب مع حدود إمكانياته وحافظ لاعبوه على شباكهم نظيفة حتى الدقيقة قبل الأخيرة، التي شهدت هدف الفوز للمنتخب القطري بواسطة المهاجم مؤيد حسن. وافتتحت يوم الأربعاء بطولة كأس غرب آسيا لكرة القدم وتستمر حتى السابع من جانفي المقبل. وحصد المنتخب القطري بهذا الفوز أول 3 نقاط وتصدّر المجموعة الأولى، وضرب موعدا في الدور المقبل مع الأخضر السعودي يوم الثلاثاء القادم.
            sigpic

            تعليق


            • #7
              تعادل المنتخب العُماني مع نظيره البحريني دون أهداف، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الأربعاء 25 ديسمبر الجاري، في أولى منافسات المجموعة الثانية ببطولة غرب آسيا لكرة القدم. وجاءت المباراة التي جرت على أرض ملعب "جاسم بن حمد" بالعاصمة القطرية الدوحة متوسطة المستوى وشهدت بعض المحاولات الخجولة للتهديف، لكنها لم تسفر عن شيء لينتهي اللقاء كما بدأ سلبي النتيجة.
              وسيلتقي منتخب البحرين في مباراته المقبلة مع نظيره العراقي يوم السبت المقبل، في حين ستواجه البحرين أسود الرافدين في أخر أيام العام الجاري.
              sigpic

              تعليق


              • #8
                خيم التعادل السلبي على مباراة المنتخب الأردني ونظيره اللبناني، التي أقيمت يوم الخميس 26 ديسمبر الجاري على استاد "عبدالله بن خليفة" في قطر، ضمن لقاءات المجموعة الثالثة في بطولة غرب آسيا لكرة القدم. وجاء الأداء سلبياً من كلا الطرفين، حيث غابت الفرص الحقيقية كلياً واقتصر اللعب على منتصف الملعب في معظم مجريات اللقاء. كما ظهر الحذر على أداء المنتخبين في ظل أهمية المباراة، حيث أن الفوز يعطي صاحبه فرصة قوية لتعزيز حظوظه بالتأهل، ما انعكس سلبيا على حضورهما الفني. وتضم المجموعة الثالثة المنتخب الكويتي الى جانب الأردن ولبنان.
                sigpic

                تعليق


                • #9
                  يعطيك الصحة خويا عادل وبارك الله فيك على المجهود الكبير

                  تعليق


                  • #10
                    حجز المنتخب الأردني بطاقة العبور إلى الدور قبل النهائي لبطولة غرب آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في العاصمة القطرية الدوحة، إثر تغلبه على نظيره الكويتي بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأربعاء 1 جانفي 2014، على استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا القطري، وذلك في ختام مباريات الجولة الثالثة لدور المجموعات. وأحرز هدفي النشامى كل من سعيد مرجان ومحمد الدميري في الدقيقتين الـ 12 و 72 على التوالي. بينما سجل سعيد الانصاري هدف الأزرق الكويتي الوحيد في الدقيقة الـ 20 من ضربة جزاء. وتأهل الأردن إلى المربع الذهبي من المركز الأول للمجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط، ورافقه الأزرق الكويتي إلى الدور نفسه كأفضل منتخب حاصل على المركز الثاني بين المجموعات الثلاث برصيد 3 نقاط.
                    وكان البحرين قد حسم امر النأهل في المحجموعة الثانية بالقرعة بعد تساوي المنتخبات الثلاث (البحرين - العراق - عمان) في النقاط وفي الاهداف المقبولة والمدفوعة) .
                    وسيكون الأردن على موعد في الدور نصف النهائي مع البحرين يوم السبت المقبل، بينما ستلعب الكويت مع قطر في اليوم نفسه.
                    sigpic

                    تعليق


                    • #11
                      تأهل المنتخب الأردني إلى نهائي بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم، على حساب نظيره البحريني إثر تغلبه عليه بهدف وحيد في اللقاء الذي أقيم بينهما يوم السبت 4 جانفي الجاري، على استاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا في العاصمة القطرية الدوحة. وجاء هدف المباراة الوحيد "بنيران صديقة" سجله المدافع البحريني محمد دعيج خطأ في مرماه في الدقيقة الـ 67 من عمر المباراة. وضرب المنتخب الأردني الذي بلغ نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه، موعداً في النهائي يوم الثلاثاء المقبل، مع العنابي القطري الذي هو الآخر وصل إلى النهائي لأول مرة، وذلك على حساب نظيره الكويتي بفوزه عليه بثلاثية بعد التمديد بينما سيكتفي الأحمر البحريني والازرق الكويتي بطل عام 2010، باللعب على المركز الثالث.
                      sigpic

                      تعليق


                      • #12
                        أحرز المنتخب القطري لقب بطولة غرب آسيا الثامنة لكرة القدم 2013، على حساب نظيره الأردني بفوزه عليه بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 7 جانفي الجاري، على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد القطري. وفرض اللاعب القطري خوخي بوعلام نفسه على القاء بتسجيله هدفي العنابي في الدقيقتين الـ (53 و 81)، وتوج بهما هدافاً للبطولة. وبهذا الفوز أحرز المنتخب القطري الميدالية الذهبية ولقب البطولة لأول مرة في تاريخه، بينما اكتفى الأردن بالمركز الثاني والميداليات الفضية، أيضا لأول مرة في تاريخه. وحصل المنتخب البحريني على الميدالية البرونزية بفوزه على نظيره الكويتي بركلات الترجيح بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة تحديد المركز الثالث.

                        sigpic

                        تعليق


                        • #13
                          لم يكتف منتخب قطر لكرة القدم بفوزه بلقب بطولة "اتحاد غرب آسيا" الثامنة لكرة القدم، لكنه فرض سيطرته على الجوائز الخاصة التى رصدت للأفضل فى البطولة التى فاز بلقبها عقب الفوز على الأردن بثنائية نظيفة فى المباراة النهائية التى جمعتهما امس، الثلاثاء، بالدوحة.

                          ونال "العنابى" لقب الفريق المثالى فى البطولة، حيث تفوق فنيًا فى الملعب، وفى الروح الرياضية.

                          وأحرز على أسد لقب أفضل لاعب فى البطولة، بفضل الأداء الراقى الذى كان عليه فى البطولة ولمساته الفنية البديعة.

                          وتوج خوخى بوعلام مهاجم "العنابى" بلقب الهداف برصيد 6 أهداف.

                          وحصل سيد عباس حارس مرمى البحرين، على لقب أفضل حارس، بعد تألقه فى مباراة تحديد المركز الثالث، وتصديه لثلاث ركلات ترجيح منحت البحرين الميدالية البرونزية.
                          sigpic

                          تعليق

                          Working...
                          X