اعلان

Collapse
No announcement yet.

استرالية تصمم زيا رياضيا للاعبات القوى المحجبات

Collapse
X
 
  • تصنيف
  • الوقت
  • عرض
Clear All
new posts

  • استرالية تصمم زيا رياضيا للاعبات القوى المحجبات

    بعد أن قامت مصممة الازياء الاسترالية بتصميم لباس كامل للبحر للمسلمات صممت الان زيا خاصا بغطاء للرأس للاعبات القوى اللائي تسعين لتحقيق مجد رياضي مع الالتزام بتعاليم دينهن في الوقت ذاته.

    وستصبح العداءة الاولمبية البحرينية رقية الغسرة أول منافسة في ألعاب القوى التي سترتدي هذا الحجاب وتشارك الغسرة في منافسات ألعاب القوى بدورة الالعاب الاولمبية في بكين اليوم الثلاثاء.

    والحجاب الذي صممته الاسترالية أهيدا زانيتي المديرة الادارية بشركة أهيدا الاسترالية يساعد على التنفس بشكل طبيعي كما يغطي الشعر والرقبة تماشيا مع تعاليم الاسلام.

    وقالت زانيتي لرويترز "أنا سعيدة لان لاعبة قوى توجهت الى الاولمبياد وهناك امكانية أن تفوز بميدالية ذهبية بمساعدة صغيرة مني."

    ويبلغ سعر الزي الواحد 56 دولارا أمريكيا واستوحت زانيتي الفكرة من احدى قريباتها التي ترتدي الحجاب وتحب أيضا أن تمارس كرة الشبكة (نت بول) وهي رياضة تشبه كرة السلة. وتابعت "عندما شاهدتها وهي تلعب أردت أن أجعل الحياة سهلة على المسلمات وأساعدهن على الخروج من الشرنقة."

    وأضافت أنها سمعت لاول مرة بالعداءة الغسرة منذ ثمانية أعوام خلال دورة الالعاب الاولمبية في سيدني والتقت بها في ماليزيا عام 2007 عندما اتصلت بها لكي تجرب الحجاب.

    ونقل بيان من اللجنة التجارية الاسترالية عن الغسرة قولها ان هذا الحجاب يسمح لها بالمزج بين رغبتها في الاحتشام وحرية الحركة.

    وكانت زانيتي صممت من قبل البركيني وهو لباس للبحر يغطي الجسم بالكامل والشعر. والبركيني يجمع بين كلمتي "البرقع" و"البكيني" وهو أشبه بلباس الغواصين بأكمام وأرجل طويلة كما أنه مزود بغطاء للشعر.
    sigpic
Working...
X